وزارة السياحة تشارك في جلسة عن الاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئة في أذربيجان

18-6-2019 | 15:30

منظمة السياحة العالمية

 

فاطمة السروجي

شاركت وزارة السياحة كمتحدث في جلسة نقاشية تحت عنوان "حماية تراثنا: الاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية" وذلك للحديث عن السیاحة والاستدامة في السیاسات السیاحیة الحكومية.


جاء ذلك خلال مشاركتها في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي التابعة ل منظمة السياحة العالمية والتي تعقد خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ يونية الجاري، في العاصمة ال أذربيجان ية باكو.

أدار الجلسة ساندرا كارفاو رئيس إدارة تحليل معلومات الأسواق السياحية والتنافسية ب منظمة السياحة العالمية ، وتحدث فيها وزيرة سياحة غانا، ونائب وزير سياحة أورجواي، والمدير التنفيذي ل منظمة السياحة العالمية ، وذلك في حضور ٣٥ من ممثلي الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي ل منظمة السياحة العالمية .

وتم خلال الجلسة مناقشة عدة موضوعات أهمها كيفية النهوض بقطاع السياحة لضمان مساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومناقشة دور منظمة السیاحة العالمیة والحكومات والقطاع الخاص، ومناقشة السياسات التى تعمل على إشراك المجتمعات المحلية، وكذا عرض المبادرات التى من شأنها تعزيز الاندماج الاجتماعي والمساواة بين الجنسين فى السياحة.

كما تناولت الجلسة الحديث عن أن النمو الذى يشهده قطاع السیاحة عالميا في الآونة الأخيرة أدى إلى زیادة القلق والوعي لدى الحكومات والمجتمعات بتأثیر السياحة على الموارد الاجتماعية والثقافة والبيئية، وأنه أصبح هناك ضرورة لتحدید وتنفیذ سياسات واستراتيجيات تضمن مساهمة السیاحة في أهداف التنمیة المستدامة.

وشملت الجلسة الحديث عن تنمية السياحة الخضراء وتشجيع الفنادق والمنشآت السياحية لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة، وكذلك معايير السياحة الخضراء التي تم وضعها للفنادق لمنحها شهادة "النجمة الخضراء بطريقة تتناسب مع طبيعة القطاع الفندقى المصرى، وقد تم الإعتراف بها دولياً من المجلس العالمى للسياحة المستدامة ‎. GSTC

ويوجد الآن 80 فندقاً حاصلاً على هذه الشهادة يحتوى على ما يقرب من ٢٢ ألف غرفة فندقية في 15 مقصدا سياحيا في جميع أنحاء مصر.

وقامت محافظة البحر الأحمر بمبادرة لحظر استخدام البلاستيك المتاح لمرة واحدة، وذلك للحد من النفايات البلاستيكية للحفاظ على البيئة والحياة البحرية بالمحافظة.

وفي ختام الجلسة أشاد ممثلو منظمة السياحة العالمية بتبني مصر للاتجاهات العالمية الحديثة لتطوير قطاع السياحة بها.

مادة إعلانية

[x]