أخبار

السفارة المصرية في إسلام أباد تشارك في احتفال يوم إفريقيا

17-6-2019 | 23:43

احتفال يوم إفريقيا

سمر نصر

شاركت السفارة المصرية في إسلام أباد، في احتفال السفارات الإفريقية بيوم إفريقيا.

حيث ألقى أحمد فاضل يعقوب، السفير المصري لدى جمهورية باكستان الإسلامية، كلمة بصفة مصر الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، استعرض خلالها أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، ومن بينها استكمال إجراءات تأسيس منطقة التجارة الإفريقية الحرة، ودعم تنفيذ أجندة 2063 التنموية، والاهتمام باستكمال وتفعيل عدد من مشروعات البنية التحتية الكبرى في القارة وعلى رأسها مشروع النقل البحري من خلال بحيرة فكتوريا ومروراً بالبحر المتوسط، وطريق القاهرة – كيب تاون، فضلا عن الأنشطة والفعاليات التي استضافتها مصر في إطار رئاستها للاتحاد الإفريقي.

وأشار السفير إلى حرص الدول الإفريقية على الانفتاح على العالم الخارجي وتعزيز التعاون بين القارة السمراء والمجتمع الدولي ومنه باكستان، منوها إلى أهمية العلاقات الباكستانية – الإفريقية وأهمية تطويرها في كافة المجالات خاصة المجالات الاقتصادية باعتبار القارة الإفريقية هي قارة المستقبل.

وشهد الاحتفال بيوم إفريقيا إعداد السفارات الإفريقية لأجنحة تضمنت أهم مأكولاتها التقليدية ونماذج من تراثها الثقافي، حيث تضمن الجناح المصري، بجانب عرض نماذج من الآثار المصرية والمأكولات التقليدية، عرض فيلم وثائقي عن تراث مصر وتاريخها، وكذا المشروعات التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن، بجانب توزيع عدد من الكتيبات السياحية عن أهم المناطق السياحية في مصر.

كما تضمن الاحتفال عرض فيلم عن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية في 21 يونيو 2019، بالإضافة إلى تقديم إحدى المدارس الباكستانية رقصة مستوحاة من التراث المصري الفرعوني وبملابس فرعونية.

وحضر الاحتفال كبار المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورجال الإعلام، ومسئولي غرف التجارة ورجال الأعمال، كما مثل الحكومة الباكستانية كضيف شرف الوزير الفيدرالي Sahabzada Muhammad Sultan وزير الأمن الغذائي والأبحاث.


احتفال يوم أفريقيا

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة