أخبار

السفارة المصرية في سول تشارك في فعاليات الاحتفال بيوم إفريقيا | صور

17-6-2019 | 23:27

الاحتفال بيوم إفريقيا

سمر نصر

اختارت مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين في كوريا الجنوبية، د. حازم فهمي سفير مصر في سول، كرئيس للجنة المنظمة لاحتفالات يوم إفريقيا، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام.


وبدأت الفعاليات بحفل استقبال رسمي حضره أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في كوريا ورجال الأعمال وأعضاء من الجالية الإفريقية، كما تم عقد منتدى الاستثمار الكوري الإفريقي تحت شعار "دمج إفريقيا في الثورة الصناعية الرابعة" بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكورية، حيث شارك السفير د.حازم فهمي في المنتدى بتقديم المحاضرة الافتتاحية حول أهم توجهات التكامل الإقليمي بالقارة الإفريقية وأسواق البنية التحتية.

وتمحورت المحاضرة حول "أهم توجهات التكامل الإقليمي بالقارة الإفريقية وسوق البنية التحتية".

وتضمنت محاضرة سفير مصر ثلاثة محاور رئيسية، وهي: أهم معالم اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الاقتصاد الكوري، فضل عن الطريق إلى الأمام في العلاقات الإفريقية الكورية، مشيرا إلى أن إفريقيا في حاجة ماسة إلى البنية التحتية والاستثمارات الأجنبية المباشرة، بينما يعد الاقتصاد الكوري في حاجة ماسة إلى فضاء استثماري رحب وإلى أسواق خارجية وعمالة شابة وموارد طبيعية، بالتالي من الطبيعي أن تنشأ شراكة بين الجانبين.

وتضمنت الاحتفالات تنظيم فعالية للأفلام الإفريقية من (نيجيريا وأنجولا وكينيا والمغرب وجنوب إفريقيا وأوغندا) في دور العرض السينمائية الكورية، والتي لاقت إقبالا كبيرا من الجمهور الكوري، فضلا عن تنظيم معرض ترويجي ثقافي لكافة السفارات وشاركت فيه فرق كورية تعزف الموسيقى الإفريقية.


الاحتفال بيوم إفريقيا


الاحتفال بيوم إفريقيا

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة