سيدات ألمانيا يحافظن على العلامة الكاملة برباعية في شباك جنوب إفريقيا

17-6-2019 | 20:56

المنتخب الألماني سيدات

 

الألمانية

حافظ المنتخب الألماني، على العلامة الكاملة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وحقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة وسحق منتخب جنوب إفريقيا 4 / صفر، اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.


وعزز المنتخب الألماني صدارته للمجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ووجه إنذارا شديد اللهجة إلى باقي منافسيه في البطولة، فيما ودع منتخب جنوب إفريقيا البطولة صفر اليدين حيث مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وظل قابعا في قاع المجموعة.

وحسم المنتخب الألماني المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلتها ميلاني ليوبولز وسارة دابريتز وألكسندرا بوب في الدقائق 14 و29 و40 .

وفي الشوط الثاني، أضافت لينا ماجول الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 58.

وكان المنتخب الألماني ضمن التأهل للدور الثاني قبل مباراة اليوم، ولكنه كان بحاجة إلى التعادل على الأقل في مباراة اليوم لضمان صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة بين منتخبي إسبانيا والصين والتي أقيمت في نفس التوقيت.

وفرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وكان الفريق هو الأفضل هجوما وانتشارا في الملعب.

وفي المقابل، سعت لاعبات جنوب إفريقيا إلى الاحتفاظ بالكرة بقدر الإمكان لمنع المنتخب الألماني من شن الهجمات لكن دون ظهور هجمات حقيقية للمنتخب الجنوب إفريقي.

وفي ظل هذا الحرص من منتخب جنوب إفريقيا على منع المنتخب الألماني من الاستحواذ بشكل كبير على الكرة، كانت الضربات الثابتة هي السلاح الأفضل للمنتخب الألماني.

وبالفعل، تقدم المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة 14 بهذا الشكل عن طريق ميلاني ليوبولز.

وجاء الهدف إثر ضربة ركنية قابلتها ليوبولز بضربة رأس وسط ارتباك في دفاع جنوب إفريقيا وعدم قدرة على تشتيت الكرة لتسكن الكرة المرمى.

وواصل المنتخب الألماني محاولاته الهجومية في الدقائق التالية حتى جاء الهدف الثاني إثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية رائعة لعبتها ألكسندرا بوب من الناحية اليسرى وحاولت أنديلي دلاميني حارسة مرمى جنوب إفريقيا التصدي لها لكنها هيأت الكرة أمام سارة دابريتز المندفعة على حدود منطقة الجزاء فلم تجد صعوبة في إيداعها المرمى قبل أن تستعيد دلاميني مكانها.

وتوالت الفرص الضائعة من المنتخب الألماني في الدقائق التالية، وكان أخطرها من انفراد شبه تام للاعبة لينا ماجول في الدقيقة 35 ولكنها أطاحت بالكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.

وحملت الدقيقة 40 الهدف الثالث للمنتخب الألماني إثر تمريرة عرضية لعبتها جوليا جوين من الناحية اليسرى وانقضت عليها بوب بضربة رأس إلى داخل المرمى على يسار الحارسة دلاميني لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بثلاثية نظيفة.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني رغم التغييرات التي أجراها الفريقان في بداية هذا الشوط، حيث واصل الفريق الألماني تفوقه، ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من كرة خلال الدقائق الأولى من هذا الشوط.

وترجم المنتخب الألماني هذا التفوق إلى هدف رابع سجلته ماجول في الدقيقة 58 .

وجاء الهدف إثر كرة عالية حولتها مارينا هيجرينج بضربة رأس في اتجاه المرمى ولكن حارسة المرمى تصدت لها قبل أن تتابعها ماجول وتسجل منها الهدف الرابع.

ووسط موجة الفرص الضائعة من المنتخب الألماني، انتفض منتخب جنوب إفريقيا في منتصف هذا الشوط وشن بعض الهجمات التي شكلت بعض الخطورة لكنها لم تسفر عن أهداف، حيث تصدت حارسة المرمى الألمانية لانفراد تام من تيمبي جاتلانا في الدقيقة 74 .

ورد المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة 76 لكنه ألغي بداعي التسلل.

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة بعض الفرص الضائعة من منتخب جنوب إفريقيا، كما عاند الحظ المنتخب الألماني في أكثر من كرة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق برباعية نظيفة.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]