رئيس البرلمان يلتقي مديرة لجنة شنغهاى بمجلس نواب الشعب الصيني | صور

17-6-2019 | 16:49

جانب من اللقاء

 

غادة أبو طالب

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له مع Yin Yicui مديرة لجنة شنغهاى ل مجلس نواب الشعب الصيني ، وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد برلماني، واستكمالا لجهود الدبلوماسية البرلمانية.


وتقدم عبد العال، بالشكر للجانب الصيني على حفاوة الاستقبال التي لقيها والوفد البرلماني المصري منذ وصولهم لمدينة شنغهاى، واصفاً المدينة الصينية بالعالمية، ذات التجربة الملهمة على الصعيد الاقتصادي، مشيداً بالعلاقات المصرية الصينية، واصفاً إياها بالتاريخية ذات القواسم الحضارية المشتركة.

وأشاد عبد العال، بالزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الصينية، والذي تمثل كثافة الزيارات الرسمية المتبادلة، أحد أبرز مؤشراته، معتبراً أن البلدين لديهما رؤية مشتركة إزاء القضايا الدولية والإقليمية، خاصة المتعلقة بدعم الأمن والسلم الدوليين، ومكافحة الإرهاب، مؤكدا أن العلاقات المصرية الصينية في شقها الاقتصادي تشهد طفرات تتناسب مع حجم البلدين ووزنهما النسبي إقليمياً ودولياً.

ومن جانبها، أعربت Yin Yicui عن سعادتها الغامرة باستقبال الوفد البرلماني رفيع المستوى، مشيدة بالعلاقات الإستراتيجية المصرية الصينية في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني.

واستعرضت مديرة لجنة شنغهاى ل مجلس نواب الشعب الصيني ، التجربة الاقتصادية لمدينة شنغهاى، خاصة في مجال تنظيم المعارض الدولية التى تشارك فيها مصر باستمرار.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]