رئيس جهاز 6 أكتوبر لـ"بوابة الأهرام": ضبط 10 آلاف "توك توك" للآن.. وسيتم حظرها نهائيا

17-6-2019 | 16:36

توك توك

 

إيمان فكري

صرح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر ، بأنه تقرر حظر سير التوك توك بالمدينة نهائيًا، مؤكدا أن الجهاز سيتعامل بكل حسم، وسيتخذ جميع الإجراءات القانونية والفورية ضد من يخالف هذا القرار.

وقال "الشربيني"، لـ"بوابة الأهرام"، إن قرار حظر الـ"توك توك" بالمدينة جاء في إطار حرص الجهاز على القضاء على ملامح العشوائية، والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات الـ"توك توك"، و الجراجات العشوائية ، لاعتبارها تعديا على أملاك الدولة، والحفاظ على النسق الحضاري للمدينة وإظهارها بالشكل اللائق بها.

وأضاف أنه تم شن حملات يومية لمصادرة التكاتك في المدينة، وتم ضبط أكثر من 10 آلاف توك توك حتى الآن، مؤكدا أن الحملات مستمرة حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة نهائيا؛ للحفاظ على النسق الحضاري بالمدينة.

ونوه بأنه تمت الموافقة على ترخيص نحو 1000 سيارة "فان" 7 راكب، لتكون بديلا للـ"توك توك" بالمدينة، ويكون لها خط سير وأماكن محددة لنقل المواطنين.

وأوضح أنه في حال المخالفة للقرار من جانب أي سائق "توك توك"، سيتم ضبط المركبة والتحفظ عليها لمدة عام كامل، وبعد نهاية العام يتم خروجها بغرامة، على أن يتم العمل بها خارج المدينة نهائيا إذا كان سائق المركبة يريد العمل عليها، مؤكدا تأييد المواطنين بالمدينة لهذا القرار، لما سببته المركبة من تشويه للمدينة وزيادة نسب الجرائم.

الأكثر قراءة