أطفال الغردقة يرسمون جدارية بطول 5 أمتار على هامش كرنفال الغردقة الدولي للفنون | صور

17-6-2019 | 15:17

أطفال الغردقة يرسمون جدارية بطول 5 أمتار

 

البحر الأحمر - على الطيرى

قادت الفنانة التشكيلية الدكتورة ابتسام الجيزاوى، المدرس بكلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان، ورشة رسم للأطفال، بكرنفال الغردقة الدولي للفنون، والذى تستضيف فعالياته مدينة الغردقة، خلال الفترة من 10 إلى 17 يونيو الحالى، تحت رعاية أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، حيث رسم الأطفال جدارية بطول 5 أمتار، خلال فعاليات الكرنفال المقام على الممشى السياحي بمنطقة الـ"برومناد أرت" في الغردقة.

وقالت الدكتورة ابتسام الجيزاوى، إنها سعيدة بالمشاركة فى كرنفال الغردقة الدولي للفنون، الذى يشارك فيه أشهر النحاتين والفنانين التشكيليين فى مصر وعدة دول أجنبية، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وإنجلترا ومصر.

وأضافت أن اشتراك الأطفال الموجودين بالممشى السياحي فى ورشة للرسم بحضور فنانين تشكيلين كبار تجربة فريدة من نوعها، وجاء إشرافها على رسم الجدارية إيمانًا بأن الأطفال هم بناة المستقبل، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الأطفال شارك فى رسم الجدارية. 

وشهدت فعاليات كرنفال الغردقة الدولي للفنون، قيام أشهر الرسامين المشاركين بالرسم على قوارب التزحلق على الأمواج، وتم تصميم تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين الغردقة، وهى الأولى من نوعها فى مصر.

ومن المقرر أن يُقام حفل ختام الكرنفال فى السابعة مساء اليوم بقاعة الداو للمؤتمرات، بحضور اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

 


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة