السعادة تغمر طلاب الثانوية العامة بعد امتحانات الديناميكا والأحياء والفلسفة.. "أسئلة سهلة ومفيش تعقيد"

17-6-2019 | 12:42

سعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة

 

محمود سعد

انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي العام من أداء امتحانات "الديناميكا – الأحياء – الفلسفة والمنطق"، في خامس أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة، بنهاية العام الدراسي 2018 - 2019، على مستوى الشعب الثلاث لطلاب المرحلة.


وأكد بعض الطلاب، أن مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، لم تتضمن أي جزئيات معقدة، وجاءت الأسئلة من الكتاب المدرسي، والوقت كان كافيا للانتهاء من الإجابة على الاسئلة، وإن تباينت ردود الأفعال بين الطلاب على زمن الامتحان.

وعن امتحان مادة الديناميكا لشعبة الرياضيات، أكد بعض الطلاب، أن الامتحان جاء سهلا ولم يتضمن أي جزئيات صعبة وأي تعقيدات، وكان في متناول الطالب المتوسط.

وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان الفلسفة والمنطق، فجاء في مستوى الطالب المتوسط ومعظم أسئلته سهلة، ولم يكن بها أي جزئيات معقدة. على حد قول بعض الطلاب.
وأدى الطلاب، امتحانات اليوم، بإجمالي عدد من الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) 117 ألفاً و331 طالبا/ طالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي 269 ألفاً و104 طلاب، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 255 ألفاً و194 طالبا/ طالبة.

كان الطلاب انتهوا من رابع أيام الامتحانات، السبت الماضي، بأداء امتحان "الإستاتيكا" للشعبة العلمية.