المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل 11 ألف سائح أجنبي خلال 5 أشهر

17-6-2019 | 11:52

اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا

 

المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن المناطق الأثرية بالمحافظة استقبلت في الفترة من يناير وحتى مايو 2019 ، نحو 11 ألف و151 زائرًا أجنبيًا، مؤكدًا أن مؤشر القطاع السياحي بمحافظة المنيا بدأ بالتصاعد خلال تلك الفترة التي تزامنت مع وفود عدد كبير من السائحين للمحافظة من مختلف الجنسيات الأجنبية.


وأكد المحافظ، على أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيرًا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.

وأضاف المحافظ، أن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية التي تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية.

من جانبه، قال دكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن القطاع السياحي خلال مطلع عام 2019 شهد موسمًا سياحيًا قويًا وناجحًا، موضحًا أن منطقة آثار بني حسن، استقبلت خلال تلك الفترة 3142 سائحاً، فيما استقبلت منطقة آثار تل العمارنة 3680 سائحًا، و2691 سائحاً بتونا الجبل ، 650 سائحاً بمتحف ملوي و832 بالبهنسا و130 بدير العذراء و26 بدير المناهرة.