"الصحفيين" تقرر رفع الحظر عن اسم وصورة مرتضى منصور بعد حل أزمة العضويات

17-6-2019 | 01:54

نقابة الصحفيين

 

محمد على

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن مجلس نقابة الصحفيين، قرر رفع الحظر على اسم وصورة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من الصحف والمواقع الإلكترونية، بعد الاتفاق على إنهاء الأزمات بين النادي والزملاء الصحفيين ومنع بعضهم من الدخول النادي، واعتماد لائحة النظام الأساسي للنادي، وتقنيين العضويات المستثناة بالنادي ومن بينها عضويات الصحفيين.


وأضاف ضياء رشوان في تصريحات صحفية، عقب اجتماعه الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أن المجلس قرر فتح مشروع العلاج للزملاء القدماء مرة أخرى بغرامة ٤٠٠ جنيه، لمدة أسبوع، وفتح الزملاء الجدد فتح أسبوعين بدون غرامة لمدة أسبوعين.

قرر المجلس عقد جلسة مساء السبت المقبل، موضحاً أنه تم الموافقة على ٨٥ "قرض حسن"، و١٥ إعانة مرضية، موضحا أنه سيتم وضع قواعد صارمة لصرف الإعانات.

وأشار إلى أن مجلس نقابة الصحفيين قرر اعتماد محضر اجتماع لجنة المعاشات، وتقسيط قيمة المصايف لمدة ستة أشهر، وتجديد إعانة البطالة للصحفيين في العالم اليوم، لمدة ثلاثة أشهر.

أوضح ضياء رشوان، أن العجز في مشروع العلاج بحالته الحالية يصل إلى ٦ ملايين جنيه سنوياً، موضحا أن النقابة تمر بظروف صعبة جدا، حيث إن الموارد النقابة لا تزيد عن مليون و٢٠٠ ألف جنيه.

الأكثر قراءة