محافظ البحر الأحمر يحصل على الدكتوراه عن رسالته "التنمية الشاملة لحلايب وشلاتين"

16-6-2019 | 18:23

أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر

 

البحر الأحمر - على الطيرى

ناقش أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، رسالة الدكتوراه بقاعة "ناصر" بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بعنوان "التنمية الشاملة لحلايب وشلاتين وأثرها على الأمن القومي المصري".

وأكد "عبد الله"، أن هدف رسالة الدكتوراه هو العمل على تنمية منطقة الجنوب وخلق مجتمعات عمرانية بحلايب والشلاتين، والتأسيس التعاوني الإقليمي والتكامل الاقتصادي مع دول الجوار الجغرافي، تأميناً للأمن القومي المصري على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.

كما أكد محافظ البحر الأحمر الحاجة إلى نظام إقليمي للتعاون في المجالات المختلفة والتكامل الاقتصادي أصبحت ذات أسبقية متقدمة في الوقت الراهن للتدرب على قضايا ومشكلات الأمن القومي في دول البحر الأحمر .

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة وتغطيتها من كافة النواحي العلمية والبحثية، ومنح اللواء أحمد عبدالله درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف.

وضمت لجنة المناقشة والحكم كوكبة من كبار الأساتذة وهم الأستاذ دكتور أحمد مجدي حجازي، واللواء دكتور مصطفى أحمد حامد، مشرفا، واللواء دكتور سعيد أحمد الصالحي.

وشهدت قاعة ناصر حضور لفيف من الوزراء والمحافظين، كما حضر المناقشة الدكتور عادل عبد الغفار، رئيس التعليم العالي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة ، والعديد من أهالي وشيوخ قبائل مدن حلايب والشلاتين.

الأكثر قراءة