طاهر عبد الغني يحاضر عن "ما وراء تجسيد الفراغ في السينما" في بيت المعمار المصري

16-6-2019 | 15:51

بيت المعمار المصري

 

مصطفى طاهر

ضمن سلسلة فعاليات صالون العمارة والسينما الذي ينظمه بيت المعمار المصري بشكل شهرى وبرعاية صندوق التنمية الثقافية، يستضيف الصالون يوم الثلاثاء المقبل ١٨ يونيو، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، المخرج طاهر عبد الغني في مناقشة مفتوحة تحت عنوان: "ما وراء تجسيد الفراغ في السينما: دراسة حالة العمران اللارسمي".


ويناقش اللقاء الحقبة الزمنية من التمثيلات التي بدأت منذ ظهور عصر الحداثة، ونقلت الآراء الثقافية والسياسية والاجتماعية بأثر بعيد، وتعتبر السينما أهم اختراع ما بعد الحداثة القادر على نقل هذا التأثير عبر مجموعة كبيرة من الناس من خلال المعالجة الفنية للصور التي تجذب أذهاننا، وتهدف هذه المحاضرة إلى القاء الضوء على فكرة التمثيل: لماذا نستخدم هذا المصطلح، وكيف؟ ما هو المفهوم الأساسي للتمثيل السينمائي للفراغ العمراني؟ نلقي نظرة على بعض الأفلام المصرية التي تضمنت العمران اللارسمي من أجل فهم أفضل لهذا الإطار.

يذكر أن المحاضر طاهر عبد الغني هو باحث مستقل في المواضيع العمرانية ومُحب  للسينما مع اهتمام خاص بالتمثيل السينمائي للمدينة، وقد نشر العديد من الأبحاث الأكاديمية، وأخرج بعض الأفلام القصيرة التي تم عرضها في مصر وألمانيا وفرنسا والبرتغال.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]