بعد عودة رحلات الطيران بين مصر وأذربيجان.. حجز 75% من رحلات الشركة إلى شرم الشيخ

16-6-2019 | 13:52

المتحف المصري الكبير

 

فاطمة السروجي

شاركت وزارة السياحة فى أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذى ل منظمة السياحة العالمية التي بدأت اليوم الأحد، بالعاصمة ال أذربيجان ية باكو وتستمر حتى 18 يونيو الجاري.


كانت السفارة المصرية ب أذربيجان ، قد نظمت مؤتمرا صحفيا مساء أمس بمشاركة السفير عادل إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية لدي أذربيجان ، والذي تم خلاله الإعلان عن قرار شركة الطيران الوطنية ال أذربيجان ية "AZAL" إعادة تسيير رحلة تشارتر من باكو إلى القاهرة اعتبارًا من 8 يوليو المقبل، ورحلة أخرى إلي مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من 18 يوليو 2019.

شارك في المؤتمر الصحفي وكالة الأنباء الرسمية ال أذربيجان ية وكبري الصحف والمجلات والقنوات التليفزيونية واسعة الانتشار ب أذربيجان .

وخلال المؤتمر تم عرض الفيلم الترويجي الحديث عن مصر الذي أطلقته وزارة السياحة في بداية شهر رمضان.

ومن جانبه أكد السفير المصرى ب أذربيجان على أن القيادة السياسية في الدولتين حريصة على تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين، مشيرا إلى أن السياحة المصرية استعادت عافيتها وتمكنت من تحقيق معدلات وأرقام جيدة خلال العامـين الماضيين، وأن مصر على استعداد لاستقبال السائحين ال أذربيجان يين الذين يتطلعون لزيارة مصر.

وخلال المؤتمر قامت مسئولة شركة Self Travel وهي الشركة الكازاخستانية التي ستقوم بتسيير خط الطيران بين مصر والعاصمة ال أذربيجان ية باكو بتقديم عرض عن رحلات الطيران Baku-Sharm ؛حيث أكدت أن الرحلة بين مدينة شرم الشيخ لمدينة باكو هي رحلة طيران منتظمة وليست شارتر، وأشارت الى أن هناك إقبالا كبيرا على مصر من قبل عملاء الشركة، حيث قامت ببيع ما يقرب من 75% من الرحلات إلى مصر فور الإعلان عنها.

ويساهم تسيير رحلات الطيران من مدينة باكو إلى مدينتي القاهرة وشرم الشيخ فى يوليو المقبل، في دفع الحركة السياحية الوافدة من أذربيجان إلى المدن السياحية المصرية، حيث تستغرق مدة الرحلة من باكو إلى القاهرة بعد تشغيل هذه الرحلات، 3 ساعات و20 دقيقة فقط بدلا من 14 ساعة.

ويعتبر السوق الأذربيجـاني من الأسواق الواعدة سياحيا حيث وصل إجمالي السائحين المسافرين خارج أذربيجـان إلى أكثر من 4 مليون سائح بمعدل إنفاق مرتفع.

وتحرص وزارة السياحة على المشاركة بشكل أكبر فى المعارض السياحية ب أذربيجان ، حيث شاركت في المعرض الذي أقيم في 2018، ومن المقرر أن تشارك بجناح أكبر العام القادم خاصة بعد تشغيل رحلات الطيران الجديدة.

وستعمل وزارة السياحة على تنظيم حملات ترويجية مشتركة مع شركات سياحة أذربيجان ية لتعريف الشعب ال أذربيجان ي بما تتمتع به مصر من مقومات سياحية وأثرية.

ومن المتوقع أن تستفيد الرحلات القادمة من باكو إلى مصر، من برنامج تحفيز الطيران الذى أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران، مما سيساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين من أذربيچان إلى مصر.

وتناول المؤتمر الحديث عن إمكانية تنظيم رحلات تعريفية للإعلاميين ال أذربيجان يين لتعريفهم بمصر ؛ ويعد هذا جزءا من الحملة الترويجية للوزارة يعتمد علي تنظيم رحلات تعريفية Fam Trips للإعلاميين من الدول المختلفة.

كما تناول أيضاً الحديث عن السياحة الثقافية وافتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020 والذي سيضم بين جنباته 100 ألف قطعة أثرية وسيعرض لأول مرة المجموعة الكاملة لمقتنيات الملك توت عنخ آمون والتي يصل عددها إلى 5000 قطعة أثرية.

ويعد الترويج لافتتاح المتحف الكبير هو أحد الركائز الأساسية لمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

ويتيح قرب مطار سفنكس من المتحف الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة، فرصة أمام السائحين للمزج بين السياحة الشاطئية والثقافية، حيث تم افتتاحه مؤخرا افتتاح تجربيي، وهو حاليًا جاهز لاستقبال الرحلات الخارجية والداخلية.

ومن المقرر افتتاح متاحف أخرى خلال الفترة المقبلة مثل المتحف القومي للحضارة المصرية التي سيضم العديد من القطع الأثرية.

مادة إعلانية

[x]