تكريم بوسي ومحمود قابيل وعمرو سعد فى افتتاح مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي | صور

16-6-2019 | 09:23

تكريم محمود قابيل

 

محمد يوسف الشريف

افتتحت مساء أمس السبت فعاليات الدورة الأولي من مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي، بحضور لفيف من القيادات السياسية والاجتماعية بالمغرب مع النجوم المغاربة والعرب، وقد تم تكريم ٣ من نجوم مصر في الحفل الذي أعقبه حفل استقبال كبير بأحد فنادق مدينة مكناس.


جاء تكريم النجوم المصريين بعدما اختارت اللجنة المنظمة برئاسة حسن الروخ السينما المصرية لتكون ضيف شرف الدورة الأولي من المهرجان، ليعبروا عن مشوار وتاريخ السينما الأقدم عربيًا وعالمياً أيضًا.

وقبل تسلم النجوم المصريين بوسي ومحمود قابيل و عمرو سعد دروع تكريمهم، تم استدعاء جميع أعضاء الوفد المصري برئاسة الناقد والكاتب الأمير أباظة إلي المسرح لإلقاء كلمة عن السينما المصرية وتسلم درع مصر الدولة ضيف الشرف بالمهرجان، وذلك بحضور السفير المصري بالمغرب أشرف إبراهيم.

وقد ضم الوفد المصري كلا من السيناريست الدكتور وليد سيف، والمخرجة هالة لطفي، والنجمة مني هلا، والناقدة مرفت عمر، بالإضافة للناقد محمد يوسف الذي ألقي كلمة تقديم الفنان عمرو سعد أثناء تكريمه.

وبجانب المكرمين المصريين كرم المهرجان النجم المغربي محمد مفتاح والنجم الجزائري سيد أحمد أكومي.

يقوم علي تنظيم المهرجان جمعية مكناس الزيتون الكبرى بشراكة مع المجلس البلدي لمكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المشوار الستينية وجهة فاس- مكناس وبدعم من وزارة الثقافة.

 

 


تكريم عمرو سعد في افتتاح مكناس الدولي للفيلم العربي

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]