[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

محسن عادل: زيارة السيسي معسكر المنتخب تحمل رسائل مهمة| فيديو

15-6-2019 | 23:30

محسن عادل

سارة إمبابي

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي معسكر المنتخب الوطني، اليوم السيت، باستاد الدفاع الجوي، تحمل العديد من الرسائل.


وأضاف عادل خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «الرسالة الأولى هي تأكيد الرئيس دعمه للمنتخب القومي الذي يمثل الدولة المصرية، والاهتمام بالحدث في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي»، متابعا: «تؤكد أن هناك شكلاً من أشكال التطور في الدولة، ومزيدا من التواصل المباشر، بالإضافة إلى التطور في البنية التحتية للاستادات».

ولفت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أهمية توقيت زيارة الرئيس السيسي لمعسكر المنتخب الوطني، قائلا: «ليست مجرد رسالة متعلقة بكرة القدم، وإنما تنظم مصر البطولة في ظل حالة اشتعال غير مسبوقة بمنطقة الشرق الأوسط، وتوترات في منطقة حوض البحر المتوسط».

وقال محسن عادل، إن القارة الإفريقية تضم ثلاثة اتحادات اقتصادية كبيرة وهناك دعوة لإنشاء منطقة موحدة تعد الأكبر على مستوى العالم برعاية مصر.

وأضاف عادل، أن الاتحاد الأول الموجودة في إفريقيا هو اتحاد الكوميسا والذي تتواجد مصر ضمن دوله ثم تحالف إكواس منطقة غرب إفريقيا وتتعامل بعملة خاصة يطلق عليها الفرانك الإفريقي، ثم المنطقة الاقتصادية في جنوب إفريقيا.

وتابع محسن عادل، المدير التنفيذي للهئة العامة للاستثمار، أن المنطقة الحربة المفترض أن يتم إقامتها في إفريقيا من خلال ضمن المناطق الاقتصادية الثلاث الكبرى ستخلق سوقا يضم ملياري شخص، واصفا إياها بأنها أسرع منطقة اقتصادية نموًا على مستوى العالم في الوقت الراهن.

وأشار المدير التنفيذي للهئة العامة للاستثمار إلى أن مصر ترعى إيجاد اتفاق تجارة حرة لكامل الدول الإفريقية وهو أمر غير مسبوق لم نستطيع أن ننفذه في فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وفي الفترات السابقة وستكون بمنزلة إعادة كتابة المستقبل الاقتصادي لإفريقيا.

 


محسن عادل: زيارة الرئيس السيسي لتدريب المنتخب الوطني تحمل رسائل مهمة وداعمة للفريق


محسن عادل: مصر نجحت في تنظيم البطولة الإفريقية رغم حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة