حفل لمناقشة مشروعات تخرج طلاب شعبتي الصحافة والإذاعة والتليفزيون بـ"آداب حلوان"

15-6-2019 | 13:48

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

 

محمود سعد

ينظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، حفل مناقشة مشروعات تخرج طلاب شعبتي الإذاعة والتليفزيون والصحافة للعام الجامعي 2019/2018.


وأكد نجم أن الجامعة، تسعى لإعداد خريج قادر على الإبداع والابتكار، وهو ما يظهر جليا في أفكار المشروعات الطلابية التي تتسم بالتميز، مشيرا إلى أن هذه المناقشات تتيح الفرصة للطلاب للاستفادة من أصحاب الخبرات العملية وتوفير فرص تدريبية تجعل الطالب مؤهلا لسوق العمل، مشيرا إلى أن قسم الإعلام يقدم كل عام كوادر تساهم في تطوير وإثراء صناعة الإعلام بما يحملون من خبرات وأفكار تواكب التطور العلمي والتكنولوجي.

وتتكون مشروعات تخرج شعبة الصحافة من مشروعين:

*مجلة زوتوبيا، والتي تناقش كل ما يخص عالم الحيوان من منظور متنوع وفريد.

* مجلة المرايا، وهي مجلة سياسية تتحدث عن البرلمان وتناقش السياسات الاقتصادية والخارجية والرياضية، وقضايا الصحة والتعليم، كما كان ملف العدد عن التعديلات الدستورية 2019.

ويقام حفل المناقشة لطلاب الشعبة يوم الأحد الموافق ١٦ من يونيو الجاري، بمقر نقابة الصحفيين بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين.

كما يشارك طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون قسم إعلام بخمسة أفلام:

*فيلم " فالصو"، الذي يتناول خطورة الشائعات على المجتمع ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تناقل الأخبار الزائفة.

*فيلم "شنطة سفر"، الذي يكشف زيف الادعاءات المرتبطة بالهجرة، ويوضح معنى السيادة على الأرض.

*فيلم "حكاية أرض"، الذي يستعرض عراقة وجمال واحة سيوة عبر التاريخ وما مرت بها من ثقافات مختلفة أبرزها الثقافة الأمازيغية.

*فيلم "ميكروفون"، الذي يرسخ من خلال سياق درامي مفهوم الاعتماد على الذات وكيفية تحقيق الهدف.

*فيلم "ديانة ميري"، الذي يناقش تاريخ أرض النوبة العريق.

وتبدأ فعاليات حفل مناقشة مشروعات تخرج طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء، الموافق 18 يونيو 2019 بقاعة الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان، بحضور نخبة من الإعلاميين.

مادة إعلانية

[x]