3 ورش عمل سينمائية ضمن فعاليات مهرجان مكناس للفيلم العربي

15-6-2019 | 01:41

اسرة مهرجان مكناس للفيلم العربي

 

محمد يوسف الشريف

ينظم مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي ٣ ورش عمل سينمائية، للطلبة والمهتمين بالسينما علي هامش فعالياته التي تنطلق بدءا من اليوم السبت وتستمر حتي ٢١ يونيو الجاري.


ويدير ندوة السيناريو السيناريست وليد سيف، أستاذ النقد السينمائي والسيناريو بالمعهد العالي للنقد في مصر، والذي كتب العديد من سيناريوهات الأفلام الطويلة، كان أبرزها أفلام "اغتيال فاتن توفيق" و"الجراح"، بالإضافة إلى إخراجه لفيلم وثائقي طويل يحمل اسم "بدون عنوان".

كما ينظم المهرجان ورشة الصورة السينمائية ويديرها طارق بن عبد الله، الذي أبدع كمدير تصوير مع المخرج السوري محمد ملص بفيلم "باب المقام".

أما الورشة الثالثة فيديرها حسام وهبة وتدور حول موضوع "صناعة الفيلم الوثائقي". وهو مدرب للفيلم الوثائقي بمعهد الجزيرة ومدرس للفيلم الوثائقي بجامعة الأقصى وفي جامعة فايمر بألمانيا.

ومن المنتظر أن يستفيد من الورش أكثر من ٣٠ طالبا وطالبة ومهتما بالفنون السينمائية.

كما يقام علي هامش الفعاليات معرض للنقود والصور القديمة التي تؤرخ للتراث المغربي الأصيل ويشرف عليه الباحث في التراث المادي واللامادي علي زيان ورشيد بوجيا رئيس القسم الثقافي بجماعة مكناس والباحث في التراث والوثيقة الخاصة بمدينة مكناس، ويقام المعرض في بهو القصر البلدي بحمرية ويستمر طيلة أيام المهرجان.

اقرأ ايضا:

[x]