"ضبط أداء الإعلام الرياضي" تناشد النقاد والمحللين ومقدمي البرامج تهيئة الأجواء لنجاح أمم إفريقيا

13-6-2019 | 13:31

كأس الأمم الإفريقية

 

فاطمة شعراوى

أكدت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، أنها تتابع الجهود التى تبذلها كافة الهيئات الرسمية والأهلية استعداداً لبدء فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

وقالت اللجنة في بيان، إنها إذ تقدر كافة الجهود الوطنية المخلصة فى هذا الصدد التى تحرص كل الحرص على إعلاء مكانة مصر وتأكيد رسالتها نحو القارة الإفريقية، فإنها تؤكد على ما يمكن أن يقدمه الإعلام الرياضى فى إنجاح هذه المناسبة الرياضية المهمة فى ظل توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لنجاح فعاليات كأس الأمم الإفريقية.

وناشدت اللجنة كافة النقاد والمحللين ومقدمى البرامج الرياضية الالتزام بتوفير المناخ اللازم لنجاح هذه الفعاليات الرياضية والعمل على تجاوز الخلافات الرياضية المحلية لتهيئة الأجواء العامة لنجاح الحدث الرياضى الإفريقى الأهم وتقدير انعكاس ذلك على مكانة مصر التى تتولى رئاسة القمة الإفريقية، والتى يتطلع إليها الأشقاء فى أرجاء القارة فى قيادة العمل السياسى والتنموى والرياضى.

وتابع البيان: "ترى اللجنة أن كأس الأمم الإفريقية فرصة للتأكيد على ريادة مصر للرياضة الإفريقية وقدرتها على تنظيم هذا العرس الرياضى الكبير مع الأخذ فى الاعتبار المصالح القومية المصرية الناتجة عن نجاح تنظيم هذه البطولة اقتصادياً وسياسياً وحضارياً".

واستكمل: "اللجنة على ثقة كاملة فى قدرة الإعلام الرياضى المصرى على تقديم كافة أشكال الدعم لجهود تنظيم البطولة الإفريقية على أرض مصر".