"سياحة البرلمان" توصي باستكمال مناقشة طلب إحاطة بـ"تركيب بوابات الأشعة على طريق المطار"

13-6-2019 | 11:04

مجلس النواب

 

غاده أبو طالب

أوصت لجنة السياحة والطيران بالبرلمان برئاسة عمرو صدقي، رئيس اللجنة، بعقد اجتماع عاجل خلال الأيام القادمة لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة الخاص بتركيب بوابات الأشعة على طريق المطار ، لفحص القادمين للمطار، والتي تستخدم الأشعة السينية في مسح السيارات، الأمر الذي له آثار سلبية خطيرة على صحة المواطنين ويؤدي لإصابتهم بالسرطان، فضلاً عن تسببها في تشوهات للأجنة وأضرار للحوامل، والمقدم من النائبة شيرين فراج، وفي إطار حرص اللجنة على المصلحة العامة قررت استكمال مناقشة هذا الموضوع في اجتماع آخر.


والجدير بالذكر أن لجنة السياحة قد عقدت اجتماعاً صباح الثلاثاء، خلال جلسات هذا الأسبوع، وتبين للجنة من خلال تأكيدات هيئة ميناء القاهرة الجوي، أنها لم تطلب تركيب هذه الأجهزة وحريصة تمام على صحة المواطنين.

وحيث حذرت النائبة شيرين فراج أمام اجتماع اللجنة من خطورة هذه الأجهزة على صحة المواطنين، وأكدت أمام الاجتماع أن تركيب مثل هذه الأجهزة أمر محظور في أوروبا و المطارات الدولية، وخصوصاً أن تقارير الفحص بأعضاء من وزاره الداخلية، أكدت أن هذه الأجهزة لم تحقق الغرض منها وهو الكشف عن المواد المتفجرة.

ونظراً لخطورة هذا الأمر على صحة المواطنين تضامنت لجنة السياحة بجميع أعضائها وأيدت النائبة شيرين فراج في طلبها المعروض على اللجنة والورد في طلب الإحاطة حفاظاً على صحة المواطنين وعدم تعرض حياتهم للخطر ومن أجل الصالح العام.

[x]