توتال الفرنسية تشيد بمناخ الاستثمار بمصر.. ورئيس الشركة: نتطلع لزيادة النشاط

12-6-2019 | 18:08

توتال الفرنسية

 

يوسف جابر

ألتقى مسئولو وزارة البترول والثروة المعدنية، باتريك بويان رئيس شركة توتال، لاستعراض نشاط الشركة فى مصر فى مجال البحث والإنتاج وتسويق المنتجات البترولية خاصة أنها تغطى نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات وفي ظل الإقبال المتزايد على بنزين 95 وارتفاع مبيعاته بشكل كبير.


كما تم بحث مساهمة الشركة فى برنامج تطوير أداء الإدارة المتوسطة ضمن برنامج تنمية الكوادر البشرية فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأكد مسئولو الوزارة خلال اللقاء أن الاقبال المتزايد من الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات في قطاع البترول المصرى، خاصة في المناطق البكر التي تم طرحها مؤخراً أو المتوقع طرحها مستقبلاً يعكس مدى نجاح جهود الإصلاح والتطوير في توفير بيئة استثمارية جاذبة.

وأوضحت وزارة البترول استمرار هذه الجهود فى التطوير والتحديث مع إعطاء أولوية قصوى لإعداد الكوادر الشابة المؤهلة لتولى مسئولية القطاع في المستقبل، موضحه أن الشركات الفرنسية تعد من أهم المستثمرين فى مصر وأن التقارب والتفاهم الواضح بين القيادة السياسية فى كلا البلدين يعطى دفعات قوية لمزيد من التعاون البناء.

وأعرب رئيس توتال عن تطلع الشركة لزيادة نشاطها فى مصر والدخول فى مناطق جديدة للبحث عن البترول والغاز بغرب البحر المتوسط والبحر الأحمر وزيادة استثماراتها فى تطوير محطات البنزين والبنية الأساسية لنقل وتخزين وتوزيع المنتجات.

وأشاد رئيس توتال بالمناخ الجاذب للاستثمار بمصر والتعاون الكبير الذى تلقاه الشركات لتذليل أي معوقات ، مشيراً إلى أن الفرص فى مجال الغاز الطبيعى فى مصر تعد الأكثر جذباً على مستوى العالم بما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة فى الاقتصاد المصرى.

الأكثر قراءة