ما هي الأنواع المختلفة من إستراتيجيات تجارة الفوركس؟

12-6-2019 | 14:41

الأنواع المختلفة من إستراتيجيات تجارة الفوركس

 

ما هي الأنواع المختلفة من إستراتيجيات تجارة الفوركس؟


عندما تبدأ في التداول على كل ما تريد معرفته من الأنواع المختلفة للإستراتيجيات وذلك من أجل جني الكثير من الأرباح بعدة أشكال وبشكل ناجح ومستمر، ويمكنك أن تقوم بجني الأرباح من خلال القيام بالتداول للصفقات المتنوعة على أساس الخطة الواضحة ويطلق عليها اسم إستراتيجيات، ويجب أن تسير عليها من أجل الحصول على عملية ناجحة من التداولات التي تتم في السوق.

إستراتيجيات تجارة الفوركس:

تعتبر الفوركس خوارزمية يتم من خلالها فتح وغلق كل الصفقات ولكن مع اختيار حجم العقد ووضع الأوامر المختلفة وتوجد مجموعة من الطرق التي تساعد في تصنيف الإستراتيجيات وهي تكون على هذا النمط.

إستراتيجية تقسيم وفقا للفترة الزمنية وهي تشمل كلا من:

1.  الخطط الطويلة في المدى:
تكون الصفقات فيها بشكل مفتوح ولمدة طويلة بداية من 30 يوما حتى سنوات ولكن تتطلب حجم كبير للإيداع، ولكن من أهم مميزاتها نها أقل في المخاطر ولا تتطلب القرارات الفورية، كما تتميز بوجود الخطط لفترة طويلة.


2. قصيرة المدى:
تكون الصفقات في هذه الحالة مفتوحة ولكن بمدة أقل من يوم إلى 7 أيام، وهذا النوع من الأنواع البسيطة في التعامل لفترة محدودة، ويجب أن تكون محترف في الفوركس لأنها خيار مثالي للمتجولوين الجدد أيضا الذي يبحثون عن أرباح سريعة إلى حد ما، ولا يرغبون الانتظار لفترات طويلة.


3. إستراتيجية اليوم الواحد:
يوجد إستراتيجيات تداول تسمى اليوم الواحد وهي تمتد من ثواني معدودة حتى 24 ساعه فقط وهذه مناسبة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم خبرة في تداول أسواق الفوركس بشكل قوي.


4. إستراتيجيات التداول الخاطفة:
تعتبر إستراتيجيات التداول الخاطفة الاكثر استخداما بالنسبة للمبتدئين ولكن تؤدي إلى دمارهم، ولذلك تفيد المحترفين بشكل افضل من أجل اللعب على الجزء الخاص بتغيير الأسعار والتوقع بشكل صحيح وعدم الخسارة.

إستراتيجية تقسيم على أساس المؤشرات وهي تشمل كلا من:

·  الإستراتيجيات المبنية على تقاطع المؤشرات المتوسطة المتحركة:
يعتبر هذا النوع من الإستراتيجيات الأكثر سهولة في الاستخدام ولكن التفاعل يأتي بشكل متأخر بسبب التغيرات التي تحدث في السوق في الكثير من الأحيان.


· الإستراتيجيات المبنية على مؤشر PARABOLIC :
يعتبر هذا النوع من الإستراتيجيات التي تستخدم المؤشر الواحد فقط من أجل تحديد القيمة الخاصة بالقرار الذي يجب أن تتخذه،  ويكن من أهم مميزاتها السهولة في استخدام التطبيق، والعيب الموجود بها الخطر المعتمد من عالم الفوركس بسبب الاعتماد على مؤشر واحد فقط.


·  الإستراتيجيات المبنية على MACD :
ويعتبر هذا النوع من الإستراتيجيات التي تعتمد عليها في تداول الفوركس، ولكن العيب الوحيد الموجود بها هو عدم القدرة على تحديد النقاط الخاصة بالدخول والخروج من الصفقات المختلفة، ولذلك عليك أن تقوم بالاستعانة ببعض الإستراتيجيات الأخرى.


· إستراتيجيات حركة السعر بدون مؤشر:
يكون التداول في هذه الإستراتيجية من أفضل أنواع التداول في الفوركس وذلك في حالة استخدام التقنيات الخاصة بحركة السعر دون أن تستخدم مؤشرات من أجل تحديد نقاط الدخول والخروج وتكون عملية التداول من خلال تحديد السعر  والاعتماد على الرسومات البيانية التي تخص السعر فقط لا غير.

إستراتيجية تقسيم على حسب طريقة التداول وهي تشمل كلا من:

  إستراتيجية التداول اليدوية:
تعني إستراتيجية التداول اليدوية اشتراك المتداول بشكل نشاط أو بشكل مباشر في عملية التداول وهي تتم بشكل يدوي وهذا يكون أفضل بالنسبة لك لأنك سوف تكون لديك القدرة على تحليل الحالة التي تخص السوق بشكل كامل والعمل على مراقبة المؤشرات والبحث عن الإشارات الخاصة بإمكانية الدخول والخروج للصفقات ويجب أن تكرر الوقت الخاص بدخولك أو خروجك من التطبيق.

أفضل الطرق الناجحة في عالم الفوركس :

من أفضل الطرق الناجحة في عالم الفوركس استخدام إستراتيجية الاختراق وهي أنجح الطرق التي يستخدمها المبتدئون في الكثير من الوقت ولكن يصعب عليهم تطبيقها خصوصا على الذين لا يتمتعون بالصبر الكاف الذي يساعدهم في الحصول على النجاح.

ولكن لا يمكنهم التركيز على النتائج التي تكون طويلة المدى ولكنهم يفضلون التركيز بشكل أقوى  النتائج التي تكون قصيرة المدى، وذلك سوف يتم بوجود مجموعة من الخطوات التي يجب أن تتم، وهم في البداية الجزء الخاص بإعداد الدخول أو الخروج منه بشكل تام معرفة الشيء الذي تبحث عنه دون النظر إلى أي شيء آخر.

وفي هذه الحالة يجب أن تتأكد من الظروف الخاصة بالسوق المالية الصحيحة والتي تناسبك في الدخول قبل أن تبدأ في التداول، وبذلك تستطيع أن تعرف الانتقالات بسرعة كبيرة من خلال المخططات المختلفة دون أن تفقد البيانات، وهي تتم من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة.

ويوجد طريقة أخرى ناجحة من أجل التداول عبر الفوركس وهي من خلال اتباع إستراتيجية الاتجاه، فيجب عليك أن تقوم بفهم السوق المالي واتباع الاتجاه الذي يعتبر أبسط الحلول للنجاح في عالم الفوركس، وهذه الإستراتيجية تفيد الكثير من المبتدئين، وفي البداية يجب أن تستعد للدخول ثم الدخول بالفعل وبعد الانتهاء عليك الخروج.

وهذه الطرق المختلفة تساعدك في التداول بشكل جيد من أجل الحصول على النجاح الباهر الذي يساعدك في تداول العملات بشكل فوري وبسيط دون الحاجة إلى أن تتحمل الكثير وتعاني من أجل الفهم الذي يعتبر أصعب ما يمكن لدى الكثير من الأشخاص.


الأنواع المختلفة من استراتيجيات تجارة الفوركس


الأنواع المختلفة من استراتيجيات تجارة الفوركس