بسام راضي: الهدف من منتدى إفريقيا لمكافحة الفساد بشرم الشيخ تنمية قدرات دول القارة| فيديو

12-6-2019 | 13:11

السفير بسام راضي

 

هايدي أيمن

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ هو المنتدى الأول من نوعه على المستوى الإفريقي بعد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التى أطلقها عام 2018 لمكافحة الفساد، لافتًا إلى أن الهدف الرئيسي منه هو نقل الخبرات المصرية للدول الإفريقية وتبادل المعلومات بينهم وتنمية القدرات الإفريقية.


وأضاف السفير بسام راضي، في مداخلة له على إذاعة "راديو مصر"، أن مصر لها تجربة رائدة في مكافحة الفساد على مدى الخمس سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الفساد في إفريقيا من العوامل السلبية الشديدة جدا، والتي تؤثر في اقتصاد القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن القارة الإفريقية غنية في الموارد الطبيعية والبشرية، لافتًا إلى أنه لابد من مكافحة الفساد لدفع عجلة التنمية بالقارة الإفريقية، حيث إن إفريقيا تخسر عشرات المليارات من الدولارات كل عام طبقا للاحصائيات الدولية للفساد.

ولفت إلى أن عام 2019 عام مهم جدا للنشاط المصري الإفريقي في عمل منتظم ومستمر لمصلحة الشعوب والأجيال القادمة، موضحًا أن المنتدى يأتي مواكب للرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأكد أن المحور الرئيسي للجلسات للمنتدى هو تبادل خبرات مصر رؤيتها وتجربتها في مكافحة الفساد وتنمية الكوادر البشرية في القارة الإفريقية من أجل التنمية، مشيرًا إلى أن مصر دائما منفتحة للدول العربية والإفريقية ولدول العالم في إطار ثابت يقوم على البناء والتنمية والتعمير.


بسام راضي: الهدف من منتدى إفريقيا لمكافحة الفساد تنمية قدرات دول القارة