مهند دياب: وحدة التوثيق المرئي بوزارة التضامن أنتجت 28 فيلما

12-6-2019 | 12:25

مهند دياب

 

إيمان فكري

قال المخرج مهند دياب، مسئول "وحدة التوثيق المرئي" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن كل الوزارات بها قسم خاص بالإعلام ولديه نوع من أنوع التوثيق، مشيرًا إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، فكرت في ضرورة وجود مكون توثيقي مختلف يتناسب مع أهداف الوزارة، ومن هنا جاءت فكرة "التوثيق المرئي".


وأوضح دياب، في حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن "وحدة التوثيق المرئي بالوزاراة" تهتم بترجمة كل البرامج التنموية الخاصة بالوزارة إلى توثيقية، مشيرًا إلى أن الوحدة أنتجت أكثر من 28 فيلما، من بينهم أفلام شاركت في مهرجانات بالخارج، لافتًا إلى التأثير الذي تقدمه هذه الأفلام في تغيير الصورة النمطية عن الشرق الأوسط.

وأكد أن الأفلام الوثائقية تنقل واقعا، وذلك يفرض عليهم أن يلتقوا بالحالات أولًا ثم انتقاء الأفضل، مشددًا على اهتمامهم بالجمهور المتلقي وإجراء مقابلات دورية معهم والاستماع إلى آرائهم لتطوير الخدمة.

وأضاف مسئول وحدة التوثيق المرئي، أن هناك مجموعة من الأفلام المميزة التي حققت أثرًا كبيرًا، مثل فيلم "واحدة ست" الذي شارك في مهرجان "تري كور" للأفلام الوثائقية والقصيرة، بالإضافة إلى فيلم "فرصة تانية" الذي يوضح فكرة تطوير المؤسسات العقابية بمصر وإعادة التأهيل.