فاروق حسني بعد إشهار مؤسسته: مهمتها إدارة المتحف واحتضان المواهب

11-6-2019 | 23:29

مؤسسة فاروق حسني

 

منة الله الأبيض

عبر الفنان فاروق حسني ، وزير الثقافة الأسبق، عن سعادته الغامرة لحصول مؤسسته التي يزمع إنشاءها على التصديق الرسمي من وزارة التضامن الاجتماعي؛ تمهيدا لبدء نشاطها الفني والثقافي اعتبارًا من الإشهار الذي يحمل رقم  872 لسنة 2019.


وأكد حسني، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" ، أن هذه المؤسسة منوط بها أدوار مهمة خلال الفترة المقبلة منها إدارة المتحف الذي سيضم مقتنياته ومقتنيات كثير من الفنانين المصريين والعرب والأجانب التي يمتلكها.

وقال: "سيكون دور هذه المؤسسة إدارة هذا المتحف، كما ستقوم بنشاط ثقافي موازي مثل إقامة مسابقات فنية وثقافية، واحتضان الكثير من المواهب الشابة وتنمية وصقل موهبتها، وقد رأيت أنه لابد أن يكون هذا النشاط محكوما بالميزانية المحدودة والمستهدف منها، وأتمنى أن أنجح في إدارة هذه المؤسسة كما نجحت في الوزارة".

وأضاف: "سوف نقوم الفترة المقبلة بتشكيل مجلس الأمناء وسيضم عددا من الشخصيات العامة والمثقفين وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء من تشكيله، تمهيدا لبدء الأنشطة على أرض الواقع".

جدير بالذكر أن مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون اختارت أن يكون مقرها فى حى الزمالك الذى يعتبر عاصمة الفنون فى مصر، وهو ذات المقر الذى سيتضمن المتحف الخاص بالفنان والذى يضم العديد من لوحات الفنان الكبير فاروق حسنى كما سيضم العديد من مقتنياته سواء من اللوحات أو من التماثيل المصرية والعالمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية