للحد من الحوادث.. "المحافظين" يطالب بإنشاء كوبري مشاة بمحور 26 يوليو

11-6-2019 | 20:25

المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين

 

أميرة العادلي

تقدم المهندس أكمل قرطام ، رئيس حزب المحافظين وعضو مجلس النواب، بطلب لرئيس البرلمان لإنشاء معبر مشاة أعلى محور 26 يوليو بناحية أرض اللواء التابع لحي العجوزة بمحافظة الجيزة، في الاتجاه المؤدي من ميدان لبنان الي مدينة السادس من أكتوبر.


وقال "قرطام" إن آلاف السيارات تعبر محور 26 يوليو الذي يعد أهم المحاور بالقاهرة الكبرى، وكذلك يستخدمه المارة من المواطنين المترجلين على أقدامهم للعبور من اتجاه للأخر، مما يتسبب فى العديد من الحوادث التي يذهب ضحيتها أرواح الموطنين، فضلاً عما يلحق المركبات من تلفيات عديدة.

وأضاف "قرطام" أن من يسلك محور 26 يوليو يدرك حجم المعاناة التي يتكبدها المواطنون الذين يضطرون إلي عبور المحور في الاتجاه المقابل، انتظاراً لتوقف السيارات كي يتمكنوا من العبور سريعاً، وقلما تتوقف حركة المركبات علي المحور، ويكاد لا يمر يوم إلا وتقع حادثة مروعة تخلف وراءها إصابات في الأرواح والمركبات.

وأردف: "لذا نحن فى الحاجة ماسة إلى إنشاء سلم للمشاة صعودًا وهبوطًا بناحية أرض اللواء، إذ يوجد سلم وحيد في الاتجاه القادم من أكتوبر إلى ميدان لبنان".

وأشار رئيس حزب المحافظين إلى ضرورة تزويد طريق المحور بكاميرات لمراقبة السيارات التي تتجاوز السرعة المحددة قانونًا، وضبط المخالفات والسرعات الزائدة التي تخلف الحوادث.

مادة إعلانية

[x]