مصر وكأس الأمم الإفريقية

11-6-2019 | 15:32

 

تشهد مصر الآن استعدادات مكثفة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية التى تنطلق فى 21 يونيو الحالى، وبقراءة سريعة للخطوات التي جرى اتخاذها، نجد أن هناك تنسيقًا كاملًا بين أجهزة الدولة لخروج هذا الحدث الرياضي الكبير في أبهى صورة، ومن الأمور التنظيمية المهمة التي نتوقف عندها، "بطاقة المشجع"، فهي جواز المرور الأساسي لدخول المشجعين إلى ملاعب البطولة، وهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتذاكر المباريات، ويمكننا أن نرصد في هذا الصدد الملاحظات التالية:

ـ إن وجود تذكرة المباراة وحدها مع أي مشجع مصري أو أجنبي، ليس كافيًا لدخول الاستاد، فبطاقة المشجع هي الوسيلة الأساسية للتعريف به.

ـ إن المنظومة الجديدة للتذاكر تدشن لمرحلة جديدة قائمة على ممارسة فعلية، وسوف تتوافر لها عوامل النجاح، ومن ثمّ فإنها تهيئ الأجواء لمستقبل أفضل للملاعب، وعودة الجماهير إليها.

ـ إن البطولة الجديدة هي الأكبر في تاريخ البطولات الإفريقية؛ حيث تضم 24 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا كما كان متبعًا في البطولات السابقة، وهي تضم نجومًا دوليين، في مقدمتهم نجم مصر محمد صلاح بما حققه من إنجازات هائلة على مستوى العالم.

ـ إن الفرصة متاحة أمام مصر لإقامة بطولة ناجحة بكل المقاييس، وسيكون لها مردود كبير فى كل المجالات، فنحن نشهد عصرًا جديدًا من الإنجازات ومواجهة التحديات، وقد وضعنا أقدامنا على طريق المستقبل، وستكون بطولة كأس الأمم الإفريقية هي نقطة انطلاقنا في مجال الرياضة إلى الإنجازات العالمية.

مقالات اخري للكاتب

حكاية التاكسي النهري

تناولنا قضية "التاكسى النهرى" فى بوابة الأهرام أكثر من مرة، وطالبنا بوضع حلول عاجلة تكفل البدء فى تنفيذ هذا المشروع المهم

الدروس المستفادة من رمضان

ها نحن نودع رمضان، والسؤال: ماذا استفدنا منه، وما الدروس التي يمكننا أن نخرج بها من صيامه؟.

حديث العشر الأواخر من رمضان (4)

فى العشر الأواخر من رمضان علينا أن نتحرى ليلة القدر، فهي أفضل الليالي، وقد أنزل الله فيها القرآن.

حديث العشر الأواخر من رمضان (3)

ما أفضل الاستغفار فى هذه الأيام الطيبة المباركة، فعندما تكون النية خالصة لله يصبح كل شئ فى حياة المرء صالحا وطيبا.. هذا هو "قانون الاستغفار الإلهي" ـ إذا جاز التعبير ـ

حديث العشر الأواخر من رمضان (2)

فى العشر الأواخر من رمضان يصل الصائم إلى أعلى درجات العبودية، وهى درجة الإحسان بأن يعبد الله كأنه يراه، فلا يقع في المحظور.

حديث العشر الأواخر من رمضان (1)

مع بداية العشر الأواخر من رمضان، نتناول أهم الأعمال التى يجب على المرء أن يحرص عليها، ومنها "إحياء الليل"