"النظام الغذائي لشعوب البحر المتوسط وتأثيراته" فى محاضرة بمكتبة الإسكندرية

11-6-2019 | 09:03

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "النظام الغذائي لشعوب البحر المتوسط في مصر وتأثيراته الاجتماعية والاقتصادية"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2019.


يلقي المحاضرة كل من محمد بدري، إخصائي إدارة وتسويق المواقع التراثية ومؤسس مبادرة التراث للجميع، والأستاذة عزة عبد المقصود، رئيس قسم التربية المتحفية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، ومشرف الأقسام التعليمية بالمتاحف الإقليمية بقطاع المتاحف بوزارة الآثار.

جدير بالذكر أنه في عام 2013، أُدرِج النظام الغذائي لشعوب البحر المتوسط ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي، وهو يعتبر أسلوب حياة يتضمن مجموعة من النشاطات، ويمكن إيجاد بعض مظاهره في التراث الحي في مصر. وتقدم المحاضرة توصيات تساعد على الربط الثقافي والاقتصادي بين الأنشطة المتعلقة بالنظام الغذائي المتوسطي والهوية الثقافية المصرية. كما يسهم هذا الرابط في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع المحلي المصري بالأهمية الثقافية للتراث الثقافي غير المادي ودفعهم إلى الحفاظ على تراثهم وتفعيل عامل الاستدامة من خلال نقل المعرفة إلى الأجيال القادمة.

اقرأ ايضا: