محافظ السويس يبحث آخر استعدادات استقبال بطولة أمم إفريقيا

10-6-2019 | 16:23

اجتماع محافظ السويس لبحث استعدادات استقبال بطولة أمم إفريقيا

 

السويس - عمرو غنيمة

شدد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، على رؤساء شركات البترول والهيئات والمصالح والشركات في شارع صلاح نسيم وطريقي (السويس - القاهرة) و(السويس - الأدبية) باستكمال أعمال التطوير والتجميل والنظافة، ومنع وقوف السيارات في غير الأماكن المخصصة لها، وإزالة اللافتات والإعلانات وتنظيم الحركة المرورية.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ السويس، مع عدد من الجهات المعنية، للوقوف على استعدادات محافظة السويس لاستقبال بطولة كأس الأمم الإفريقية، ومتابعة جاهزية الملاعب والقرى السياحية والفنادق لاستقبال الفرق والوفود المرافقة، والتأكيد على ظهورالسويس بالشكل اللائق والمشرف الذي يعكس تاريخ وعراقة المدينة الباسلة.

وشدد المحافظ على مدير المرور، بتنظيم حركة سيارات النقل الثقيل وتحديد خطوط سير بعيدة عن خط سير المنتخبات المشاركة في البطولة، وأماكن إقامتهم، وتحقيق الإنضباط للشارع السويسي وتطبيق قانون المرور والمخالفات لأصحاب الدراجات البخارية المخالفة لتفادي وقوع الحوادث، مشددا على منع وجود الباعة الجائلين ومحاسبة المتقاعسين عن تنفيذ القانون.

وكلف المحافظ، مدير مرفق الإسعاف بتوفير سيارات بجوار ملاعب التدريب للمنتخبات الأربعة التي ستقام مبارياتها في السويس (تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا)، وأماكن الإقامة والإستاد الرياضي، وتجهيز فرق للطوارئ.

وأشار مدير عام الصحة، إلى إيقاف جميع إجازات العامين بالمنشآت الصحية، والتواجد الدائم للأطباء والفرق الطبية المتخصصة، وتجهيز مستشفى التأمين ومستشفى السويس العام لاستقبال المرضى واصابات الملاعب، لافتا إلى التنسيق مع المستشفيات الخاصة لاستقبال أي حالات طارئة للاعبين أو من الجمهور.
 
وطالب محافظ السويس مديرعام التموين، بتوفير الخبز والسولار والبنزين والسلع الغذائية المختلفة خلال فترة البطولة، مؤكدا سرعة غلق مستودع الأنابيب في منطقة الكبانون بحي عتاقة لمخالفته المواصفات المطلوبة، والتنسيق مع الطب البيطري والصحة لمراجعة محلات الطعام ومراجعة السلع الغذائية واللحوم.
 
وقرر محافظ السويس، إيقاف تأجير المحلات الموجودة على سور الإستاد وإيقاف تجديد أي تراخيص لهذه المحلات التي تم تأجيرها بالفعل، مشددا على الجهات المعنية والقيادات التنفيذية الالتزام بشعار البطولة الرسمي المحدد.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]