بعد مصرع 9 مواطنين.. محافظ أسوان يرفع تقريرا لمجلس الوزراء عن حالة طريق القاهرة - أسوان الغربي

10-6-2019 | 14:49

محافظ أسوان يتفقد موقع الحادث

 

أسوان- محمد بكري.

تفقد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، في جولة ميدانية مفاجئة، طريق (أسوان - القاهرة) الصحراوي الغربي، حيث استهل جولته بتفقد موقع الحادث المرورى الذى وقع صباح يوم الجمعة الماضي، عند الكيلو 55، وأسفر عن مصرع 9 مواطنين، وإصابة 14 آخرين.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه سيتم رفع تقرير للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الحالة الفنية للطريق، ولا سيما أن الحادث وقع فى المسافة التى شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة منذ عام تقريبا، بداية من أمام قرية بنبان وحتى مدخل مدينة إدفو بطول 81 كم وبتكلفة 165 مليون جنيه.

وأوضح أن التقرير المبدئى عن سبب وقوع الحادث هو السرعة الجنونية، وتعرض أحد السائقين لغفوة أثناء سيره، لافتا إلى أنه في فى ذات الوقت سيتم التنسيق مع وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكبارى للإسراع في بدء تنفيذ مشروع أعمال رفع كفاءة وتطوير 20 كم من الطريق بتكلفة 71 مليون جنيه على الطريق الصحراوي، فى المسافة بين مدينة أسوان وحتى مشروع الطاقة الشمسية في بنبان.

كما فاجأ محافظ أسوان في جولته الميدانية بعض المخالفين والقائمين بالشروع في التعدي على أراض ملك الدولة، على مساحة تصل إلى ألفي متر مربع، وأعطى توجيهاته بالإزالة الفورية لهذه التعديات، والتى شملت مجموعة من الأسوار والمباني.