أخبار

وفد مصر في جنيف يشارك في الاحتفال بيوم إفريقيا

9-6-2019 | 23:27

وفد مصر في جنيف يشارك في الاحتفال بيوم إفريقيا

سمر نصر

شارك وفد مصر لدى الأمم المتحدة في جنيف في الاحتفال الذي عُقد بمناسبة "يوم إفريقيا"، والذي شهد حضورا كثيفا من سفراء البعثات المعتمدة لدى الأمم المتحدة ورؤساء المنظمات الدولية التي تتخذ من جنيف مقرا لها، فضلا عن عدد كبير من أبناء الجاليات الإفريقية والدبلوماسيين والعاملين بالأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة.


وألقى السفير "علاء يوسف" مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف كلمة مصر باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي أبرز فيها جهود التطوير المشتركة للقارة من خلال تنفيذ أجندة 2063، التي تعد الإطار الإستراتيجي للعمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة لكل دول القارة.

وأشار إلى أن دخول منطقة التجارة الحرة الإفريقية حيز التنفيذ يعد بمثابة قفزة أخرى نحو تحول إفريقيا إلى أكبر منطقة تجارة حرة في العالم، والتي من شأن إطلاق مرحلتها التشغيلية الشهر المقبل المساهمة في توفير فرص عمل والحد من الفقر وضمان التنمية المستدامة.

ونوه السفير "علاء يوسف" إلى أن مصر استضافت هذا العام عددا من الفعاليات الإفريقية الهامة، كالدورة العادية للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، ومنتدى الشباب العربي الإفريقي، والقمتين الاستشاريتين حول التطورات في السودان وليبيا، فضلا عن استعداد مصر لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية نهاية الشهر الجاري.

وأكد السفير "علاء يوسف" أن مصر - خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي - ستواصل إعطاء الأولوية للتكامل الإقليمي والاقتصادي، وتشجيع الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، وتعزيز السلام والأمن، وكذا ضمان التمويل المستدام للاتحاد الإفريقي وبرامجه، وتطوير مجالات العمل والتعاون بين جميع الجهات المعنية بما في ذلك الحكومات والمؤسسات المالية الدولية والمنظمات غير الحكومية لتحقيق هذه الأهداف.

وتخلل الاحتفال كلمات ترحيبية لرئيس المجموعة الإفريقية، والممثل الدائم للاتحاد الإفريقي، وعميد السفراء الأفارقة في جنيف، فضلا عن فقرات موسيقية تعكس تنوع الثقافات في القارة الإفريقية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة