شكاوى الأعلى للإعلام توقف نشرة الفراخ بالقاهرة والناس لمدة شهر

9-6-2019 | 17:55

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

فاطمة شعراوى

اجتمعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأحد، وناقشت المخالفات المتعلقة بالتغطية الإعلامية للحادث الإرهابي الأخير.

وقال رئيس اللجنة جمال شوقي إن اللجنة أوصت بتوجيه إنذار إلى الصفحة الشخصية للنائب عبدالرحيم علي، لنشره فيديو مفبركا مجهول المصدر يسيء لرجال الأمن المصري.

كما قامت اللجنة بتوجيه إنذار لموقع صدى البلد وصوت المسيحي الحر، لمخالفتها كود التعطيات الإعلامية للحوادث الإرهابية واللوائح الصادرة عن المجلس، ونشرها معلومات مغلوطة تسيء لجهود الدولة في مكافحة الارهاب.

وأشار شوقي إلي أن اللجنة رأت أن حذف العبارات المسيئة التي تم وضعها بشكل غير عمدي بالموقع سالف الذكر، لايمنع من توجيه إنذار لهذه الوسائل الإعلامية لعدم تكرار مثل هذا الأمر مرة.

في سياق آخر،  أوصت اللجنة بوقف نشرة أخبار بما تسمى "نشرة أخبار الفراخ" لمدة شهر والمذاعة علي قناة القاهرة والناس لإساءته للمشاهدين، باستخدام عبارات تحمل إيحاءات جنسية مبتذلة.

كما ناقشت اللجنة شكوي أخرى مقدمة من شخص ضد نفس القناة  تتعلق ببرنامج  الأفوكاتو للإساءة لاسمه وسمعة  عائلته في إحدى الحلقات.

وأوضح شوقي أن  اللجنة أوصت بإرسال خطاب للقناة المذكورة  لردهم على الشكوى.

كما أوصت اللجنة بفتح تحقيق مع موقع التحرير لبيان مدى مسئولية العاملين في الموقع علي ضوء العنوان المثير للجدل الخاص بوفاة النبي - صل الله عليه وسلم-.

وبحسب شوقي، أمرت  اللجنة استدعاء رئيس تحرير ومجلس إدارة جرنال إسكان مصر لمعرفة رده على شكوتين تتهم الموقع بالابتزاز مقدمتان من رجل أعمال صاحب شركة مقاولات ومدير الشئون القانونية بجهاز مدينة السادات، لافتا إلى أن الاستدعاء لتقديم المستندات لتثبت مانشره.

الأكثر قراءة