منشورات نازية تهدد المسلمين تضرب ولاية كولونيا الألمانية

9-6-2019 | 17:01

ألمانيا

 

ألمانيا - عبد الناصر عارف

نشرت جماعة ألمانية تنتمي لـ " النازيون الجدد " منشورات تحمل رمز النازية – الصليب المعقوف - وتتضمن تهديدات علنية للمسلمين فى أحد أحياء مدينة كولونيا وسط ألمانيا، والتى يعيش فيها جالية مسلمة كبيرة، كما يوجد بها مقر المجلس المركزى للمسلمين فى ألمانيا، وتم توزيع رسائل بريدية على صناديق بريد بعض السكان المسلمين.

يأتى هذا عشية إحياء ذكرى قيام خلية نازية بخطف وقتل تسعة من المسلمين من ذوى الأصول التركية فى الفترة من عام 2000 إلى عام 2007 وتفجير قنابل فى هذا الحى من مدينة كولونيا .

وذكر أحد سكان الحى من أصل عربى – والذى طلب عدم نشر هويته لأسباب أمنية - لـ"بوابة الأهرام"، أن منشورات النازيين الجدد حملت تهديدا ووعيدًا صريحًا للمسلمين حيث جاء فيها "إلى المسلمين فى ألمانيا : غزوكم لبلادنا سوف يفشل .. الشعب الألمانى متيقظ وسيتصدى لكم.. ونحن نعرف تماما أنكم أعداؤنا وتكرهوننا".

وأضاف : لقد تم وضع بعض هذه المنشورات النازية فى صناديق البريد الخاصة ببعض السكان المسلمين ..وقمنا بتسليم هذه المنشورات إلى ألأجهزة الأمنية.

وقالت الشرطة ألألمانية إنها فتحت تحقيقا للكشف عن هوية من قام بتوزيع هذه المنشورات والرسائل العدائية ، وأوضحت أنه تم توزيع هذه الرسائل والمنشورات منذ 5 أيام ، ولكنها قللت من خطرها قائلة: لا يوجد خطر وشيك أو ملموس للاعتداء على منظمى الحفل الذي يقام اليوم الأحد مؤكدة أنها رغم ذلك ستقوم بعمل اللازم لتأمين الحفل.

لكن أحد سكان الحى من أصل عربى والذى طلب من "بوابة الأهرام"، عدم نشرهويته انتقد رد فعل أجهزة الشرطة فى المدينة والتى تقلل من خطورة هذه التهديدات، مشيرًا الى أن هذه الأجهزة نفسها هى التى قامت قبيل صلاة عيد الفطر باعتقال وإجراء تفتيش مهين تحت تهديد السلاح لعدد من الشباب المسلمين فى محطة قطارات كولونيا عندما كانوا يسرعون للحاق بأحد القطارات وهم يكبرون تكبيرات العيد !! فقط لأن أحد المواطنين الألمان تشكك فى ترديدهم تكبيرات العيد ويرتدون ملابس بيضاء.

ويذكر أن محاكمة خلية القتل النازية تعتبر أطول محاكمة فى تاريخ ألمانيا حيث تم الحكم فيها فقط العام الماضى بالمؤبد على زعيمة الخلية، وكشفت كواليس المحاكمة تورط بعض أفراد أجهزة الأمن ألألمانية والاستخبارات الداخلية فى التغطية على جرائم الخلية النازية مما أتاح لها تنفيذ عدد كبير من جرائم الخطف والقتل والسطو المسلح وتفجير محلات لأجانب ومسلمين فى مدينة كولونيا .

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]