ارتفاع نسب الإشغالات بالمدن السياحية وبعضها يتجاوز 90٪

6-6-2019 | 11:52

علي المانسترلي

 

فاطمة السروجي

شهدت المدن السياحية إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والسائحين العرب والأجانب، ما أدى إلى ارتفاع نسب الإشغالات في المنشآت السياحية والفندقية لتتجاوز 90% في بعض المدن.


وقال علي المانسترلي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن هناك إقبالا كبيرا على المدن السياحة خصوصًا بتزامن إجازة عيد الفطر المبارك، مع بداية موسم فصل الصيف، مشيرا إلى زيادة الطلب على المدن السياحية، من جانب السياحة العربية، والغربية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن نسب الإشغالات الفندقية تجاوزت الـ٩٠٪، في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى استعدادات المحافظة للاستقبال المواطنين والسائحين، من حيث تجهيز الشواطئ، وتشديد الرقابة على الأطعمة والمشروبات المقدمة، وانتشار التواجد الأمني وتكثيف الدوريات المتحركة، وكذلك سيارات الإسعاف.

وأشار إلى ارتفاع نسب الإشغالات بالمدن والمنتجعات السياحية الموجودة بالمحافظات الأخرى، مثل الغردقة ومرسى علم والساحل الشمالي وسهل حشيش، حيث تراوحت نسب الإشغالات ما بين ٨٥ و٩٠٪.

وأوضح أن توجيه الرئيس السيسي بمواصلة عملية التطوير الشامل لمنطقة المنتزه، واستعادة الوجه الحضاري لها كأحد أهم معالم الإسكندرية، يساهم في إعادة إحياء السياحة الشاطئية والتاريخية بالإسكندرية، ويرفع أسهم المحافظة سياحيا.

مادة إعلانية

[x]