"الدفاع عن استقلال الصحافة": ممارسات الإرهاب تزيد المصريين إصرارا على دعم الدولة

5-6-2019 | 16:31

بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

 

محمد علي

تدين لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الحادث الإرهابي الخسيس، الذي تعرض له كمين العريش ، صباح اليوم، وأسفر عن استشهاد عدد من أبناء الشرطة البواسل.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن ممارسات قوى الإرهاب والشر، تسعى لإفساد فرحة المصريين، مسلمين وأقباط، في الأعياد والمناسبات المختلفة، وتحويل أفراحهم إلى أتراح، غير أنها ممارسات تبوء جميعها بالفشل، وتزيد المصريين إصرارا، على دعم الدولة، ممثلة في قيادتها السياسية، وجيشها الباسل، وشرطتها الوفية، من أجل دحر الإرهاب، واجتثاث عناصره، والقضاء عليها.

وأشار "العدل" إلى أن ممارسات الإرهاب، تنشط مع كل نجاح تحققه مصر، على مختلف الأصعدة، المحلية، والإقليمية، والعالمية، في محاولات بائسة لتشويه صورة تلك النجاحات.

طالب "العدل" وسائل الإعلام، على اختلاف أنواعها، محليا وعربيا، باتباع إستراتيجية إعلامية، تقوم على أسس فضح ممارسات الإرهاب، والدول الداعمة له، والأهداف الخبيثة التي يسعى لتحقيقها، لصالح قوى الشر الخارجية، وكذلك على أسس دعم جهود الدولة في مكافحة الإرهاب.

كما طالب "العدل" وسائل الإعلام العربية، باتباع سياسة إعلامية موحدة، للتعريف بأخطار الإرهاب، ليس فقط على مصر، وإنما على المنطقة بأسرها، وتنوير الرأي العام العربي، والعالمي، بها، والعمل على دعم جهود مصر، والدول العربية في مواجهته، باعتباره خطرا يهدد الأمة العربية والإسلامية، ويشوه صورتها دوليا.