إخماد حريق ضخم بـ4 حظائر ماشية وتفحم مواطنين وإصابة 5 آخرين بالفيوم

5-6-2019 | 01:02

حريق (أرشيفية)

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أخمدت 10 سيارات من قوات الحماية المدنية، بمحافظة الفيوم ، حريقا ضخما نشب بـ4 حظائر للماشية كبيرة ومتجاورة، ب مركز طامية ، ما أدى لمصرع طالب وفلاح، وإصابة 5 آخرين، وبلغت الخسائر 4 ملايين جنيه، بحسب بيان أمني، مساء اليوم.


كما نفقت 136 رأس ماشية في هذا الحريق، وانتقل اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم ، إلى مكان الحريق لمتابعة عمليات إخماد النيران، كما توجه اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم ، إلى المكان لتفقد آثار الحريق.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم ، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق ببعض حظائر المواشي ب عزبة الخزان بقرية كفر محفوظ، مما أدى لتفحم مواطنين وإصابة 5 آخرين.

انتقلت مباحث المركز وقوات الحماية المدنية، إلى مكان البلاغ، برئاسة مدير أمن الفيوم ، بمشاركة 10 سيارات إطفاء، وسيطرت على الحريق، وتبين أن الحريق نشب في 4 حظائر مواش كبيرة متجاورة، بملحقاتها مبنية على مساحة 5 أفدنة، الأولى ملك "محمد.أ.ي" (55 سنة-فلاح)، والثانية ملك "سيد.م.ر" (60 سنة-فلاح)، والثالثة ملك "أيمن.م.ع" (42 سنة-فلاح)، والرابعة ملك "جميل.ح.ك" (40 سنة-فلاح)، وجميعهم يقيمون بنفس القرية.

تبين أن سبب نشوب الحريق، حدوث ماس كهربائي من مولد كهربائي خاص بحظيرة الماشية الأولى، وامتداد النيران إلى باقي الحظائر الأخرى نتيجة تطاير القش المشتعل المحترق بفعل قوة الرياح، ولم يتهم أصحاب الحظائر أحدا بالتسبب في نشوب الحريق، وقدرت الخسائر بنحو 4 ملايين جنيه، وأخطرت إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم، وكلف قسم الأدلة الجنائية بمعاينة المكان وحصر التلفيات.

تحرر محضر بالواقعة، رقم 2494 لسنة 2019م إداري مركز شرطة طامية، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وتفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم ، آثار الحريق الذي للوقوف على حجم الخسائر الناتجة عن الحريق.

 

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]