الأحزاب تجهز كوادرها وقياداتها للمحليات والشيوخ والنواب

9-6-2019 | 15:18

الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري

 

أميرة العادلي

بينما لم تضح معالم الخريطة الانتخابية حتي الآن إلا أن الأحزاب تعمل على قدم و ساق استعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء مجلس النواب أو انتخابات المحليات أو انتخابات مجلس الشيوخ  من خلال الأنشطة المتعددة و التي بدأت من الاستفتاء و استمرت في شهر رمضان الماضي بإجراء موائد الإفطار والسحور والمسابقات المتنوعة.


وقال المهندس أسامة الشاهد النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية إن الحزب كان في استراحة قصيرة عن السياسة والاجتماعات والندوات والمؤتمرات وبعدها سوف يستعيد نشاطه السياسي في التدريب والتأهيل والتثقيف والاستعداد لأي استحقاقات انتخابية قادمة .

وأوضح الشاهد أن الحزب يعمل من خلال تحركات محسوبة مع قياداته بالقاهرة والمحافظات لتثقيف وتأهيل الكوادر إدراكا أن المرحلة المقبلة ربما تشهد تغييرات واسعة في المشهد السياسي خاصة وأن هناك احتمالات لإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية ثم يعقبها إجراء انتخابات لمجلس الشيوخ الذي تم اقراة في التعديلات الدستورية الأخيرة وأيضاً انتخابات مجلس النواب وبالتالي لابد وأن يكون لدى الحزب مرشحون أقوياء ومؤهلون ولديهم القدرة علي المنافسة والتواجد علي الساحة السياسة .

كما قال جهاد سيف نائب رئيس حزب المؤتمر والمتحدث الرسمي أن الحزب بدأ بالفعل الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية منذ فترة طويلة، وذلك بأعداد إستراتيجية واضحة لتدريب وتأهيل الكوادر السياسية على جميع المستويات.

وأكد أن جزء من عمل الحزب هو إعداد الكوادر المؤهلة والواعية لخوض الاستحقاقات الانتخابية بالإضافة إلى أن قيادات الحزب فى جميع المحافظات على اتصال دائم بالمواطنين وموجودين بفعاليات وأنشطة سواء على مستوى التشريع من خلال نواب الحزب في البرلمان، أو على مستوي القيادات والكوادر السياسية و الشعبية المتواجدة والملتحمة بالمواطنين والتي تعمل على حل مشاكلهم و رفع الوعي ونشر ثقافة المشاركة السياسية.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصرى المصري أن الحزب في إطار استعداده للاستحقاقات البرلمانية نظم منتديان للشباب ومتحدي الإعاقة، مشيرًا إلى أن الحزب يراهن على كفاءة متحدى الإعاقة فى خوض انتخابات مجلسى النواب والشيوخ والمحليات.

وأضاف أن الشباب يمثل أكثر من 60% من الشعب المصرى لذا فهو ركيزة أي تنمية ويجب تحفيزهم على تطوير الوطن بشتّى الوسائل وفي كل المجالات وأن ننمي فيهم القيم الوطنية و تمكينهم ودعمهم لتولي المناصب القيادية.

وأوضح أن الحزب خلال منتدي الشباب قام بإطلاق وتبني مبادرات لتدريب وتأهيل الشباب للدفع بهم خلال المرحلة القادمة للترشح على قوائم الحزب في جميع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة المحلية والبرلمانية، بالإضافة إلي إطلاق الحزب مبادرة لتدريب وتأهيل المرأة والدفع بها فى الاستحقاقات الانتخابية، وخلال الفترة المقبلة سيتم استئناف المبادرات في القاهرة والمحافظات.

وقال الطيار محمود فيصل القط مساعد رئيس حزب حماة الوطن بأن الحزب وضع خطة متكاملة استعدادا للانتخابات القادمة سواء كانت البرلمانية أو مجلس الشيوخ أو المحليات بحيث تقوم أمانات المحافظات والأمناء النوعيين بترشيح الكوادر ذات الشعبية و السمعة الطيبة ويقوم المكتب التنفيذي برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب بدراسة جميع المرشحين ليختار الحزب من يكون ممثلًا عنه في الانتخابات.

وأضاف أن في نفس الإطار قام اللواء محمد علي بلال الأمين العام للحزب بتكليف أمانة الشباب مع أمانة التدريب والتثقيف بقيادة اللواء محسن الفحام بوضع برامج تأهيل للاستحقاقات الانتخابية المختلفة، بحيث يكون المرشح عن حزب حماة الوطن له من الوعي السياسي والإستراتيجي ما يميزه عن أي مرشح آخر ويكون استمرارا للواجهة المشرفة التى ظهرت بها الهيئة البرلمانية للحزب.

وأوضح أن برامج التدريب ستكون في المحافظات المختلفة طبقا لخطة زمنية محددة و طبقا للاستحقاق الانتخابي.

وقال نأمل أن يقوم البرلمان في الفصل التشريعي القادم بالانتهاء من قانون الإدارة المحلية ووضع القوانين المنظمة لمجلسي النواب و الشيوخ بعد التعديلات الدستورية.