محافظ البحر الأحمر يشهد احتفالية ليلة القدر في مسجد الميناء الكبير بالغردقة | صور

31-5-2019 | 23:49

محافظ البحر الأحمر يشهد احتفالية ليلة القدر في مسجد الميناء الكبير بالغردقة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

شهد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ، مساء اليوم الجمعة، احتفال مديرية الأوقاف ب ليلة القدر ، ب مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة ، وبدأ الاحتفال بالقرآن الكريم، ثم كلمة الشيخ جمال عواد، وكيل وزارة الأوقاف، عن فضل ليلة القدر والتي لها منزلة عظيمة عند الله، لكون العبادة فيها خير من ألف شهر.


وتحدث الشيخ رفعت ثابت، المستشار الديني للمحافظة، عن ليلة القدر و أن الله أخفى على عباده موعدها للاجتهاد فى الطاعة والتقرب إليه فى كل وقت، لافتا إلى أن العلماء اختلفوا فى تسميتها، فقال بعضهم سميت بذلك لأنه نزل فيها كتاب ذو قدر بواسطة ملك ذي قدر على رسول ذي قدر إلى أمة ذات قدر، وقيل أيضا لأن الله عز وجل يقدر فيها ويقضى ما يكون فى تلك السنة.

وفي نهاية كلمته وجه المستشار الديني الشكر للمحافظ على حرصه المستمر لبناء المساجد وتعميرها بالمحافظة الساحلية، مشيرا إلى أن محافظة البحر الأحمر شهدت في عهد اللواء أحمد عبدالله، افتتاح العديد من المساجد الجديدة بمختلف مدنها خاصة مدن الجنوب (مرسى علم - حلايب - شلاتين).

حضر الاحتفالية اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة، والعميد تامر سمير، رئيس الإدارة المركزية، السكرتير العام المساعد، واللواء علي شوكت، رئيس مدينة الغردقة ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ولفيف من رجال الأوقاف والأزهر الشريف بالمحافظة ووسط حشد من أهالي البحر الأحمر .






الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]