هذه الأسباب تجعل جروس أقرب لتجديد تعاقده مع الزمالك

30-5-2019 | 18:14

كريستيان جروس

 

كريم عماد

منذ الليلة الإفريقة التاريخية التي عاشها جمهور الزمالك، وإحرز لقب الكونفيدرالية فى ثوبها الجديد للمرة الأولى فى تاريخه، ومع انطلاق صافرة حكم مباراة الفريق أمام نهضة بركان انطلقت معها صافرات الإنذار برحيل كريستان جروس المدير الفني للفريق، حيث خرج رئيس الزمالك وبعد دقائق معدودة من التتويج الإفريقي ليعلن انتهاء فترة التعاقد مع كريستان جروس، لتذوب الفرحة باللقب الافريقي وسط حيرة وقلق برحيل جروس الذي عاد بالفريق الأبيض لمنصات التتويج بعدما أحرز لقب السوبر المصري السعودي وبطولة الكونفيدرالية، وكأن التاريخ يعيد نفسه بعدما رحل فيريرا عن الزمالك عقب إحراز ثلاثية الدوري والكأس والسوبر المصري.


وتستعرض «بوابة الأهرام» خلال السطور التالية، أبرز الأسباب التي تجعل جروس قريبا من تجديد تعاقدة مع الفريق الأبيض، وإنهاء أزمة رحيلة.

- يرغب جميع المديرين الفنيين طوال مسيرتهم في تحقيق البطولات والألقاب المحلية والقارية، من أجل التمتع بسيرة ذاتية تجعلة وسط الكبار فى عالم التدريب.

- كان الزمالك قبل التعاقد مع جروس يعاني من تخبط كبير فى بطولة الدوري الممتاز، وإنهاء الموسم فى المركز الرابع برصيد61 نقطة، كذلك الخروج على يد ولاية ديتشا من دور الـ32 بطولة الكونفيدرالية، وفور بدء التعاقد مع المدير الفني السويسري كريستان جروس قاد معسكر الفريق فى ألمانيا ووضع خطة الاعداد للموسم الجديد، وحرص جروس طوال فترة الإعداد على اكتشاف بعض المواهب المدفونة على دكة الزمالك، وكان أبرزها عبدالله جمعة الذي قدم موسما كبيرا فى مركز الجناح الأيسر مع الفريق.

وبعد موسم شاق للمدير الفني السويسري كريستان جروس مع الفريق الأبيض وإحراز لقب بطولة السوبر المصري السعودي، وبطولة الكونفيدرالية، إقترب الزمالك من تحقيق 4 بطولات قارية ومحلية جديدة، وهي التي تجعل فكرة التجديد لجروس هى الأقرب.

بطولة الدوري الممتاز

الزمالك فى المركز الثالث فى ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 66 نقطة من 29 مباراة، خلف الأهلي المتصدر برصيد بـ74 نقطة من 32 مباراة، وبيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 69 نقطة من 33 مباراة، وفى حالة فوز الفريق الأبيض بالخمس مباريات المقبلة ببطولة الدوري الممتاز، سوف يتوج بالبطولة دون النظر لنتائج الفرق الأخيرة، خاصة أن هناك مباراة مع المنافس المباشر وهو الأهلي.

السوبر الإفريقي

عقب فوز الفريق الأبيض ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية تأهل مباشرة لواجهة بطل دوري أبطال إفريقيا «الوداد أو الترجي»، والذي يعد إنجازا قاريا تاريخيا لم يسبق لجروس إحرازه من قبل.

كأس مصر

وتأهل الفريق الأبيض إلي دور الـ8 من بطولة كأس مصر، ويتبقى له ثلاث مباريات لإحراز لقب بطولة الكأس، وفور إحراز الزمالك إحدى بطولتى الدوري أو الكأس يتأهل لبطولة السوبر المصري.

وبذلك وبعد موسم شاق للمدير الفني كريستان جروس مع الزمالك، يتبقى له 10 مباريات قارية ومحلية، ليجني ثمار الجهد الكبير طوال الموسم ويتوج بخمسة ألقاب مع الفريق الأبيض خلال موسم واحد.

أصبح جروس  واحدا من معشوقي القلعة لبيضاء، وانطلقت خلال الأيام القليلة الماضية حملات دعم للمدير الفني، ومطالبة الإدارة بضرورة التجديد للسويسري.

اقرأ ايضا: