شريف عرفة : فيلم " الممر" حلمي منذ أكثر من عشرين عاما.. وأنا لا أصلح للدراما التليفزيونية | صور

29-5-2019 | 23:54

جانب من المؤتمر الصحفي

 

مي عبدالله

قال المخرج شريف عرفة، إن فيلم" الممر" لا يصنف كفيلم حربي، ولكنه فيلم اجتماعي إنساني يحكي قصة أشخاص خلال فترة نكسة ٦٧، وما حدث بعدها خلال فترة الاستنزاف.

وأوضح عرفة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور طاقم عمل الفيلم، أن فكرة الفيلم حلمه منذ أكثر من عشرين عاما، مشيرا إلى تعاون جهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وعدم اعتراض الجهاز علي أي شق في الفيلم.

وأشار شريف عرفة إلى أن جميع طاقم الفيلم عملوا فيه كأنهم في مهمة وطنية، موضحا أنه كتب سيناريو "الممر" لأنه فكرته وحلمه من سنوات عديدة.

ومن جانبه، أشار المنتج هشام عبد الخالق إلى أنه كان يحلم بإنتاج فيلم حربي، ولكن ما كان يمنعه الميزانية وأخذ الموافقات من الشئون المعنوية، موضحا أنه عرض الأمر على المخرج شريف عرفة منذ عام ٢٠١٩، وسلكا سويا رحلة أخذ الموافقات على الفيلم والتي لم تكن رحلة صعبة أو طويلة.

وقال عبد الخالق، إن شركة we رحبت كثيرا أن تكون راعيا رسميا للفيلم وقدمت كامل أشكال الدعم، مشيرا إلى  دعم الشئون المعنوية التي أرشدتهم بأماكن التصوير وأمدتهم بالمعدات الحربية.

وأوضح هشام عبد الخالق، أن فيلم " الممر" هو أول فيلم ميزانية الأجور فيه لم تتعد الميزانية المتعارف عليها وباقي الميزانية كانت علي الإنتاج.


جانب من المؤتمر الصحفي


جانب من المؤتمر الصحفي