Close ad

سجل جرائم الإرهابي هشام عشماوي

29-5-2019 | 03:26
سجل جرائم الإرهابي هشام عشماويالإرهابي هشام عشماوي
محمد الإشعابي

سلم الجيش الوطني الليبي الإرهابي هشام عشماوي، في الساعات الأولى من مساء أمس، الثلاثاء، للسلطات المصرية، بعد زيارة اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة.

موضوعات مقترحة

ويمتلئ سجل الإرهابي هشام عشماوي الإجرامي، ما بين القتل والعنف والتخريب، لاسيما في الفترة من 2013 وحتى الأشهر الأخيرة من 2017.

وفيما يلي تفاصيل السجل الإجرامي للإرهابي هشام عشماوي:

بدأ اسم عشماوي يطفو في العام 2013، عندما اتهم في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، في شهر سبتمبر، بعد تعرض موكبه لانفجار سيارة مفخخة، وأسفر الحادث آنذاك عن إصابة 21 شخصًا.

وتورط عشماوي فى استهداف قوات الأمن في عرب شركس بالقليوبية والاشتباك معهم، كما برز اسمه في حادثة تفجير مديرية أمن الدقهلية في ديسمبر 2013، والتي استشهد على إثرها 16 من رجال الشرطة والمواطنين.

وفي يوليو وأكتوبر من عام 2014، تورط الإرهابي هشام عشماوي في حادث كميني الفرافرة وكرم القواديس، والذي استشهد فيهما نحو 49 جنديًا، وفي يونيو 2015، لاح اسم هشام عشماوي، حيث اتهم بالتخطيط لاغتيال المستشار الراحل هشام بركات، النائب العام، بعد تفجير استهدف موكبه فى حى مصر الجديدة.

كما تورط في التخطيط والتنفيذ لحادث الواحات، والذي أسفر عن استشهاد 16 من رجال الشرطة، كما استهدف حافلة تقل مواطنين أقباطًا بالمنيا في 2017، مما أدى لاستشهاد 29 شخصًا.

وفي نوفمبر 2017، أحال القضاء هشام عشماوي وآخرين من المتهمين بقضية "أنصار بيت المقدس"، والتي تحمل رقم ٢ شرق عسكرية لسنة ٢٠١٦، لفضيلة المفتي، متهمين بتنفيذ الهجوم على كمين الفرافرة وعمليات إرهابية داخل البلاد.

اقرأ أيضًا: