معرض الكتاب الإماراتي في نسخته الأولى يحتفي بالأدباء والكتاب الإماراتيين | فيديو

27-5-2019 | 17:11

إيمان العبيدلي

 

سارة إمبابي

قالت إيمان العبيدلى، رئيسة قسم الجوائز الثقافية، إن معرض "الكتاب الإماراتي" ينظم للمرة الأولى بإمارة الشارقة، برؤية صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لافتة إلى أنه تم اختيار تاريخ 26 مايو من كل عام لإقامة المعرض.


وأضافت العبيدلي، خلال لقائها مع الإعلامية ولاء غانم وكارلوس ناشف، ببرنامج يوم جديد المذاع على قناة الغد، أن المعرض يولي اهتمامًا بالغًا بالكاتب الإماراتي ويثمن مجهوده ودوره في المسيرة الثقافية الإمارتية بالتزامن مع اختيار الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.

وأشارت رئيس قسم الجوائز الثقافية، إلى أن معرض الكتاب الإماراتي يقتصر على الكتاب الإماراتيين ودور النشر المحلية، وبمشاركة نحو خمسٍ وعشرين دارَ نشرٍ إماراتية؛ حيث تُعرَضُ آلافُ العناوين للأدباء الإماراتيين، كما يشهد المعرض عددًا من الفعاليات والجلسات التي توثق لذاكرة الأدب الإماراتي المعاصر وتستعيد سيرة الرواد المؤسسين.

يذكر أنه انطلقت أمس فعاليات "معرض الكتاب الإماراتي" في دورته الأولى والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وجاء المعرض توافقا مع تخصيص السادس والعشرين من مايو سنويا يوما للكاتب الإماراتي كما يأتي ضمن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.

 


معرض الكتاب الإماراتي.. ما الذي يميزه عن غيره من المناسبات الثقافية؟

مادة إعلانية

[x]