تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون.. هل يعني استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا؟

27-5-2019 | 15:48

الأهلي والمقاولون

 

محمد فاروق هندي

ألقى قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدورى الممتاز، والتى كان مقررًا لها غدًا الثلاثاء، بظلاله حول مصير المسابقة الذي سيعلنه اتحاد الكرة خلال اجتماعه اليوم الإثنين.


ويجتمع اتحاد الكرة حاليًا لتحديد مواعيد الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز ، بالإضافة إلى مباريات الزمالك المؤجلة، حيث يرغب الأبيض في تأجيل بعض مبارياته الخمس المتبقية وعلى رأسها مواجهة الأهلي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية نظرًا لضيق الوقت، فيما يرغب الأحمر في إنهاء الدوري قبل أمم إفريقيا للحصول على راحة كافية وتجهيز الفريق للموسم الجديد.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو.

وبحسب مصدر باتحاد الكرة، فإن مصير بطولة تالدوري لم يحسم حتى هذه اللحظة، وهناك سيناريوهان مطروحان على مائدة الاجتماع، هما:
1 – إنهاء الدوري الممتاز قبل بطولة الأمم الإفريقية، وضغط مباريات الزمالك الخمس المتبقية خلال أيام 29 مايو مع الإنتاج الحربي، و1 يونيو مع حرس الحدود، و4 يونيو مع الجونة، و7 يونيو مع الإسماعيلي، و11 يونيو لمباراة القمة أمام الأهلي، على أن يلعب الأخير مباراة المقاولون يوم 7 يونيو.
2 – تأجيل 3 مباريات فقط إلى بعد كأس الأمم الإفريقية، وهم لقاء الزمالك مع الإسماعيلي، والأهلي مع المقاولون، ولقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية.
وإن كان السيناريو الثاني هو الأقرب للتنفيذ، نظرًا لضيق الوقت ورفض الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري فكرة تأجيل موعد معسكر المنتخب، الذي ينطلق في 6 يونيو المقبل.

اقرأ ايضا: