ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي

27-5-2019 | 10:31

ارتفاع الأسهم الأوروبية

 

الألمانية

استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الإثنين على ارتفاع ملحوظ، مدعومة بنتائج انتخابات البرلمان الأوروبي التي انتهت أمس، وأسفرت عن فشل الأحزاب اليمينية والشعبوية المناوئة للاتحاد الأوروبي في تحقيق مكاسب كبيرة كما كان متوقعا.


وارتفع مؤشر "يوروستوكس 50" للأسهم الأوروبية بنسبة 5ر0%، مع ارتفاع كل البورصات الأوروبية الرئيسية. وقادت أسهم شركات السيارات مسيرة الارتفاع في البورصات الأوروبية مدعومة باقتراح مجموعة "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات الاندماج مع منافستها الفرنسية "رينو" لتكوين ثالث أكبر شركة سيارات في العالم. وارتفع سعر سهم "فيات" بنسبة 19% فيما ارتفع سعر "رينو" بنسبة 17%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن النتائج الأولية للانتخابات الأوروبية أظهرت نجاح الأحزاب الرئيسية الأوروبية في المحافظة على مكانتها في حين حصلت أحزاب اليمين والشعبويين المناوئة لأوروبا على نحو 28% من مقاعد البرلمان الأوروبي وهو ما يقل عن حصتها من مقاعد البرلمان المنتهية ولايته.

وفي حين لم تحقق أحزاب يمين الوسط ويسار الوسط الأغلبية المعتادة، نجحت أحزاب الحضر والليبراليين في زيادة عدد مقاعدها في البرلمان الأوروبي.

يقول "توماس جارسيا" رئيس شركة "موا بانك أسيت مناجمنت" لإدارة الأصول إن نتائج الانتخابات بددت "الهاجس الرئيسي وهو حصول الأحزاب المناوئة للاتحاد الأوروبي على حصة من مقاعد البرلمان تتيح لها عرقلة صدور التشريعات والقوانين الرئيسية.. الخطوة التالية التي تترقبها الأسواق هي تعيينات المفوضية الأوروبية الجديدة بما في ذلك اسم الرئيس الجديد للمفوضية.

مادة إعلانية

[x]