سفير مصر في التشيك يلتقي رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي

26-5-2019 | 16:37

السفير سعيد هندام سفير مصر في التشيك

 

سمر نصر

التقى السفير سعيد هندام، سفير مصر فى التشيك ، رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي "ماريك فيبرونى" لبحث آفاق العلاقات الثنائية.


وأعرب "فيبروني" خلال اللقاء عن اهتمام بلاده بدفع العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات، مشيداً بحجم العلاقات السياحية بين البلدين والزيادة المطردة التى تشهدها السياحة التشيك ية إلى مصر.

كما أكد رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي على تبادل الزيارات على المستوى السياسي، منوهاً بالدعوة الموجهة للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة جمهورية التشيك .

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية، أعرب "فيبرونى" عن اهتمام بلاده بالزيادة التى يشهدها حجم التبادل التجارى، حيث تم الاتفاق على أهمية تنشيط أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة وعقد اجتماعات مجلس الأعمال المصرى التشيك ى.

ومن جانبه، استعرض السفير هندام الفرص التى تتيحها مصر للاستثمارات، وخاصةً فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عما ترتبط به مصر من اتفاقيات لتحرير التجارة مع الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلى توافر الأيدي العاملة المُدرَبة.

هذا، وتناول الاجتماع القدرات المصرية كمركز إقليمى للطاقة فى شرق المتوسط، وخاصةً فيما يتعلق بصادرات الغاز المسال إلى أوروبا، بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربائي من مصر لأوروبا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]