مدير قاعدة الجراد بأسوان: البدء في أعمال المكافحة والمقاومة برش المبيدات اللازمة

26-5-2019 | 14:50

أعمال المكافحة والمقاومة برش المبيدات

 

أسوان - محمد بكري.

قال المهندس أحمد إسماعيل مدير قاعدة الجراد بأسوان، أنه تم بالفعل البدء في أعمال المكافحة والمقاومة برش المبيدات اللازمة من خلال مواتير ومعدات مخصصة لذلك، وبالتوازي قامت فرق المكافحة مساء أمس بالتوجه إلى المنطقة الشرقية لتنفيذ أعمال المقاومة بالشكل المطلوب.

ولفت أن هناك فرق من المكافحة تقوم بإجراء مسح شامل لكافة الزراعات بمدينة أبو سمبل، وكشف أنه تم التعرف على المناطق المتواجد بها أسراب الجراد الصحراوي والإفريقي القادم من السودان.

وأضاف إسماعيل، بأن سبب ظهور أسراب الجراد الصحراوي والإفريقي يرجع إلى أن موسم التكاثر الخاص به يبدأ خلال فصل الصيف من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، وتقوم فرق المكافحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاومته في حالة رصد أي تجمعات له.

وأشار، أن أعمال المكافحة للجراد تتم خلال الفترة المسائية باعتبارها الفترة التي يهدأ فيها الجراد ويتوقف عن الطيران لتنفيذ أعمال الرش والقضاء عليه على الوجه الأكمل.

وأضاف إسماعيل، أن فرق المكافحة تنطلق من قاعدة الجراد الرئيسية بمدينة أسوان، بالإضافة إلى 11 قاعدة جراد أخرى بأبو سمبل السياحية والعلاقى وجرف حسين ووادى عبادى والبرامية وأبرق وحماطة ومرسى علم والشيخ الشاذلى وأبو رماد وشلاتين.

مادة إعلانية

[x]