منتخب كينيا والظهور للمرة الأولى منذ 15 عاما في العرس الإفريقي

26-5-2019 | 07:58

بطولة كأس الأمم الإفريقية

 

كريم السعدني

تأهل منتخب كينيا أو كما يلقبونه "بنجوم هارامبي" إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، المقرر إقامتها يوم 21 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخها، حيث تعتبر تلك المشاركة السادسة في البطولات الإفريقية بعد غياب دام 15 عامًا منذ المشاركة الأخيرة في نسخة 2004.

ويتطلع المنتخب الكيني لتخطى الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه " كان 2019 "، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة، بجانب السنغال والجزائر وتنزانيا.

تاريخ "نجوم هارامبي" في أمم إفريقيا:

تأسس الاتحاد الكيني لكرة القدم في عام 1960، وانضم للاتحاد الدولي "فيفا" في نفس العام، ثم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في العام التالي 1961، وكانت أول مشاركة في البطولات القارية في بطولة 1972.

ويمتلك المنتخب الكيني 5 مشاركات في بطولة الأمم الإفريقية، ولم يحقق فيها نتائج كبيرة تذكر، وودع جميع البطولات التي شارك بها من الدور الأول، كما لم يسبق له المشاركة في نهائيات كأس العالم.

مشوار تأهل كينيا إلي كان 2019 :

دخلت الكتيبة الكينية التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2019 بنية الصعود والعودة إلي البطولة القارية بعد غياب دام 15 عامًا، حيث وقع"نجوم هارامبي" المجموعة السادسة بجانب غانا وإثيوبيا وسيراليون، قبل أن يتم استبعاد الأخير ويتم إلغاء جميع نتائجه.

وحقق المنتخب الكيني فوزين وتعادلًا وهزيمة وحيدة، ليجمع في جعبته 7 نقاط، احتل بهم المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب الغاني برصيد 9 نقاط.

المدير الفني ونجوم الفريق:

ويقود المنتخب الكيني المدرب الفرنسي سبستيان مينييه، الذي يسعى إلى تحقيق مفاجأة بتخطى الدور الأول للمرة الأولي في تاريخه.

وكان مينييه صاحب الـ45 عامًا كمساعد للمدرب الفرنسي المخضرم كلود لوروا، أثناء تدريبه لمنتخبات عُمان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكونغو، توجو.

يعتبر فيكتور وانياما، خط وسط ميدان توتنهام الإنجليزي، أبرز نجوم منتخب كينيا ، والذي يتم التعويل عليهم خلال الفترة المقبلة، بينما يعتبر دينيس أوليتش، أسطورة الكرة الكينية.

مادة إعلانية