"كلنا خالد سعيد" تدعو لـ"فاعلية" فى 30 يونيو.. احتجاجًا على الإعلان الدستورى المكمل

18-6-2012 | 00:46

خالد سعيد

 

هبة عبدالستار

تحت شعار "هذا الإعلان الدستوري لا يمثلني ولا أوافق عليه"؛ أعربت صفحة "كلنا خالد سعيد" على الفيسبوك عن رفضها الشديد للإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى ونشر فى الجريدة الرسمية، أمس الأحد، واصفة إياه بـ "الانقلاب غير الدستورى المكمل".


أشار أدمن الصفحة إلى أنه بموجب هذا "الانقلاب غير الدستوري المكمّل"، على حد قوله، فإن وزير الدفاع لا يتبع رئيس الجمهورية، حيث يكون وزير الدفاع على رأس سلطة منفصلة عن الدولة يقودها المجلس العسكري الذي هو رئيسه وحتى كتابة الدستور الجديد، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية لا يتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا يتدخل في شئونها.

وصف أدمن "كلنا خالد سعيد" المجلس العسكري بأنه "سلطة غير منتخبة ائتمنها الشعب على قيادة الفترة الانتقالية"، منتقدا القرارات التى تم اتخاذها أخيرا قائلا: "والآن هذه السلطة: تعزل مجلس الشعب الذي انتخبه الشعب بدون استفتاء، وتمنع رئيس الجمهورية من ممارسة صلاحياته كقائد أعلى للقوات المسلحة، وتُعطي لنفسها حق تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وتعطي لنفسها الحق في الاعتراض على الدستور بعد كتابته، وتعطي لنفسها الحق في الاستمرار في حكم البلاد وعدم انتخاب مجلس شعب سوى بعد كتابة الدستور"، مضيفا "أرفض الإعلان الدستوري المكمّل.. أرفض الانقلاب غير الدستوري المكمل".

أطلقت الصفحة التى كانت أحد الداعين للثورة دعوة لفاعلية فى السبت 30 يونيو المقبل لرفض هذا الإعلان، وعلى الرغم من عدم تحديد الأدمن طبيعة هذه الفاعلية إلا أن معظم أعضاء الصفحة خمنوا أنها دعوة لمليونية وسارعوا بالانضمام لها حيث قوبل هذا الإعلان الدستورى برفض معظم الأعضاء، ونجحت الدعوة التى أطلقتها الصفحة فى استقطاب ما يقرب من 27 ألف عضو حتى كتابة هذه السطور ممن أعلنوا مشاركتهم واحتجاجهم ورفضهم للإعلان الدستورى ومازال العدد فى ازدياد مطرد.

خالد سعيد

.