الكنيسي: منصة "watch it" تحقق حماية كاملة للملكية الفكرية وتعيد لماسبيرو دوره في مجال الإنتاج الدرامي

25-5-2019 | 19:48

حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين

 

نبيل بدر

قال حمدي الكنيسي ، نقيب الإعلاميين ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق، إن الاتفاق الموقع مع منصة "watch it" يحقق حماية كاملة للملكية الفكرية، ضد عمليات القرصنة وسرقة المحتوى التي عانى منها اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكذلك العديد من شركات الإنتاج، مشيرا إلى أن المنصة "watch it" بجانب قضائها على لصوص المحتوى، فإنها ستعيد إلى ماسبيرو مكانته التي افتقدها المصريون والعالم العربي كثيرا مؤخرا.

وأوضح الكنيسي، أن التلفزيون المصري سوف يحقق مكاسب أمنية من خلال حماية المحتوى الثقافي والفني إلى جانب مكاسب مادية من خلال رسوم المنصة، والتي سوف يتم استغلالها في تطوير ماسبيرو ، وإعادته لدوره في إنتاج الأعمال التليفزيونية خاصة التاريخية والدينية التي لم تعد موجودة حاليا، فضلا عن مواجهة الأعمال ضعيفة القيمة والمحتوى التي تكون مستفزة للجمهور.

وأكد أنه من خلال الهيئة الوطنية للإعلام تم التأكد من عدم وجود أي تأثيرللمنصة على قناة ماسبيرو زمان أو أي قناة أو محطة تؤسس مستقبلا بغرض الاستفادة من المحتوى والأعمال التراثية.

يذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية كانت قد أثيرت العديد من التساؤلات وانتشرت المغالطات حول منصة watch it، الهادفة في الأصل إلى حماية المحتوى الإبداعى المصري، والذي تعرض طوال السنوات الماضية لعملية نهب وسرقة منظمة، بسبب ضعف الرقابة والحماية للمحتوى الثقافي والفني المصري.

وتم إنشاء منصة watch it، وهى شركة وطنية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام لوضع حد لتلك السرقات، واستعادة المحتوى الذي تمت سرقته.

مادة إعلانية

[x]