أخبار

"الخارجية" تطلق حملة بـ3 لغات بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا لعام ٢٠١٩| صور

25-5-2019 | 19:17

الاحتفال بيوم إفريقيا

سمر نصر

أطلقت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حملة على مدار اليوم باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا للعام ٢٠١٩، وهو الأمر الذي يأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام الجاري، وتشمل الحملة تسليط الضوء على جوانب من المُساهمات المصرية في دعم مسار العمل الإفريقي.


وأشارت الحملة إلى أن القارة الإفريقية خطت خطوة عملاقة نحو تحقيق الرخاء والتنمية المستدامة لسكانها، عندما اكتمل النصاب القانوني اللازم لدخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية حيز النفاذ بإيداع 22 دولة (من بينها مصر) وثائق تصديقها على الاتفاقية لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وتستهدف الاتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة إفريقية قارية. وتشير الإحصائيات إلى أنه عند إنشاء منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، ستضم أكثر من 1.2 مليار نسمة، بناتج محلي إجمالي يُقدر بحوالي 3.4 تريليون دولار.

وأوضحت الخارجية فى بيان لها أن الاحتفال بيوم 25 مايو من كل عام بيوم إفريقيا، هو اليوم الذي شهد تأسيس مُنظمة الوحدة الإفريقية في عام 1963، والتي تبلورت مبادئها من منطلق إيمان صادق بقدرة القارة الإفريقية على التوصل لرفاهيتها وتنميتها المُستدامة، وتحقيق تطلعات وآمال شعوبها، وذلك عبر توحيد الرؤى والأهداف بين كافة الدول الإفريقية.


الاحتفال بيوم افريقيا

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة