٣٥٥٠ طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية بمادتي الفقه والديناميكا بالأقصر

25-5-2019 | 11:39

امتحانات الثانوية الأزهرية

 

الأقصر- إيمان الهواري

بدأت صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية الأزهرية بمادتي الفقه والديناميكا (النظام الحديث) أو الميكانيكا (النظام القديم)، حيث أنهت منطقة الأقصر الأزهرية كافة الاستعدات لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية والقراءات، ويؤدي ٣٥٥٠ طالبًا وطالبة الامتحانات في ١٦ لجنة موزعة على مستوى المحافظة.


واجتمع الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالأقصر، برؤساء اللجان مشددا على الالتزام بالضوابط المنظمة والواردة من رئاسة القطاع والتأكيد على إجراء الامتحانات في مناخ ملائم ومستقر وبدون مشكلات تذكر.

وجاءت تعليمات "خليفة" بخصوص الطلاب المكفوفون، بأن يتم امتحانهم في المواد المقررة عليهم تحريريا، إضافة إلى مواد القرآن الكريم والقراءات واللغة الأجنبية الأولى والثانية شفويا فقط والحديث شفويا إلى جانب الحديث تحريريا مع إعفائهم من أداء امتحان مادة الجغرافيا.

ومن جانبه، أشار أحمد علي أحمد، مدير إدارة الامتحانات، إلى أن الأزهر يمضي بخطوات ثابتة في إجراء امتحانات منضبطة متطورة باستخدام أجهزة التقنية الحديثة في منظومة الامتحان الشفوي ونظام البوكليت الحديث.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية الأزهرية تنتهي يوم السبت 29 من يونيو المقبل بمادتي التوحيد والصرف للقسم العلمي، ويوم الثلاثاء 25 من يونيو المقبل بمادة الأدب والنصوص والمطالعة للقسم الأدبي.